تاريخ النشر2017 14 February ساعة 14:37
رقم : 260109

تم اصدار كتاب "الفتوى النووية لقائد الثورة من منظر القانون الدولي" في امريكا

تنا
جابر سيواني زاد مؤلف كتاب "الفتوى النووية من منظر القانون الدولي"، سعى في كتابه أن يدرس نظام فتوى قائد الثورة الاسلامية من منظر القانون الدولي دراسة عميقة ودقيقة.
تم اصدار كتاب "الفتوى النووية لقائد الثورة من منظر القانون الدولي" في امريكا
 اصدار فتوى من قبل قائد الثورة الاسلامية سماحة الامام الخامنئي حول تصنيع القنبلة النووية أوجدت مبنى جديد وذات معنى كبير للعلماء والباحثين في مجال القانون الدولي، وأسست لعصر جديد في مناسبات ايران الدولية لا سيما في المفاوضات النووية بين ايران و5+1.

إن إقبال السطات الدولية في قبول هذه الفتوى كان واضحا وجدير بالذكر.

إن هذا الحكم الديني يعد بمثابة وثيقة دولية لا يوجد التزامات دولية غير قابلة للتشكيك فحسب وانما يؤسس لخطاب جديد في الحقوق والعلاقات الدولية.

ان نظام الفتوى حول النووي الايراني حصلت على مكانة شاملة وذات فاعلية اكبر بالنسبة لمعاهدة حظر الانتشار النووي، لان نظام الفتوى لا يقبل بالتمييز بين الدول التي تصنع القنابل النووية وبين التي لا تصنع هذه القنابل، على صعيد صنع واستخدام وادخار القنابل الذرية.

إن هذه الفتوى من حيث المضمون تتماشى مع الاهداف الغائية للقانون الدولي والتي هي صيانة السلم والامن العالميين، ومن جانب اخر هي تلزم عدد كبير من المسلمين من حيث انها فتوى وحكم ديني، وهي ملزمة ايضا للمسؤولين الايرانيين لانها تعد وثيقة وقانون لا يقبل المرونة في ايران. إن هذه  الميزة كانت السبب الاساس وراء الاقبال المتزايد من قبل السلطات السياسية الرسمية والحكومات المختلفة في المجتمع الدولي من ناحية وتنظير منظري القانون الدولي في المحافل العلمية من ناحية اخرى.

إن دراسة الفتوى النووية على صعيد العلاقات الدولية والعلوم السياسية على رغم تمتعها بزوايا عميقة ومثيرة للاهتمام تمت بشكل سطحي من قبل الباحثين ونتيجة لذلك لم تظهر الرسالة ذات المغزى لهذه الفتوى بشكل صحيح في الصعيد الدولي.

إن كتاب "الفتوى النووية من منظر القانون الدولي" كبحث علمي فقهي – دولي من ناحية يوجد تحديا كبيرا امام النخب الغربية حول نظريتهم في "ايرانوفوبيا واسلاموفوبيا" مستندا الى القانون والحقوق الدولي ومن ناحية اخرى يبين نهج قائد الثورة الاسلامية سماحة الامام الخامنئي في اصدار هذه الفتوى من حيث "القيم الحقوقية والانسانية" الكامنة في الفتوى لتوسيع نطاق القانون الدولي المعاصر.

موضوع هذا الكتاب هو "تبيين مكانة وابعاد الفتوى النووية لقائد الثورة الاسلامية" من منظر القانون الدولي ويستند في هذا الصعيد الى "احكام محكمة العدل الدولية" وقوانين "لجنة القانون الدولي" التابعة للامم المتحدة و"الاصول التي تشكل الاعراف الدولية".

جابر سيواني زاد مؤلف كتاب "الفتوى النووية من منظر القانون الدولي"، سعى في كتابه أن يدرس نظام فتوى قائد الثورة الاسلامية من منظر القانون الدولي دراسة عميقة ودقيقة.تمت طباعة كتاب "الفتوى النووية من منظر القانون الدولي"، في 252 صفحة ونشرته دار نشر "سوبريم سنشوري كاليفرنيا" الامريكية.
https://taghribnews.com/vdchvvniw23n-zd.4tt2.html
الإسم الثلاثي
البريد الإلكتروني
أدخل الرمز