تاريخ النشر2017 16 January ساعة 08:47
رقم : 257103
رئيس معهد العلوم والثقافة الإسلامية:

إقامة مؤتمر الحوار الثقافي بين إيران والعالم العربي في قم

تنا
أعلن رئيس معهد العلوم والثقافة الإسلامية حجة الإسلام نجف لكزائي إقامة مؤتمر 'الحوار الثقافي بين إيران والعالم العربي في مجال الإعتدال والعقلانية' وذلك يومي 20 و21 يناير/كانون الثاني الجاري في مدينة قم (جنوب طهران).
إقامة مؤتمر الحوار الثقافي بين إيران والعالم العربي في قم
وفي مؤتمر صحفي يوم الأحد قال حجة الإسلام نجف لكزائي انه منذ نحو عامين قررت لجنة الثقافة والحضارة في المجلس الأعلي للثورة الثقافية تشكيل مجلس يعمل علي وضع برامج للنقاشات العلمية والثقافية بين إيران والدول العربية في رابطة الثقافة والعلاقات الإسلامية.

وأشار إلي أن رابطة الثقافة قامت بدعوة الجامعات والمعاهد في البلاد إلي العمل معاً في هذا المجال وقررت أن تعهد إلي معهد العلوم والثقافة وبعض المؤسسات الأخري في مدينة قم مثل جامعة الأديان والمذاهب الإسلامية ومؤسسة الإسراء الدولية ومعهد الحوزة والجامعة وجامعة المصطفي العالمية وجامعة بقم للإعداد لمؤتمر الحوار الثقافي بين إيران والعالم العربي.

وأشار إلي أن من المقرر أن يحضر في هذا المؤتمر 15 من الضيوف الأجانب والشخصيات العلمية والمؤثرة من الأردن والعراق والجزائر وسوريا وسلطنه عمان والكويت ولبنان وتونس والبحرين.

ولفت إلى وصول 50 مقالا إلى سكرتارية المؤتمر حتى الآن مشيراً إلي أن 30 مقالا سوف يتم إلقاؤها في المؤتمر فيما سيتم إعداد هذه المقالات باللغتين العربية والفارسية لتقديمها للمشاركين في المؤتمر.
https://taghribnews.com/vdchvqnix23nmzd.4tt2.html
الإسم الثلاثي
البريد الإلكتروني
أدخل الرمز