تاريخ النشر2017 19 November ساعة 11:47
رقم : 294300

وزير خارجية قطر: علاقاتنا مع إيران فريدة من نوعها

تنا
أكدت قطر، السبت، أن علاقاتها مع إيران فريدة من نوعها، معتبرة أن سياسات السعودية والإمارات لا يمكن التنبؤ بها، فيما شددت على ضرورة حل الأزمة الخليجية لأن هناك "تهديدا أكبر يحيط بالمنطقة".
وزير الخارجية القطري، محمد بن عبد الرحمن آل ثاني
وزير الخارجية القطري، محمد بن عبد الرحمن آل ثاني
وقال وزير الخارجية القطري، محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، في مقابلة أجراها مع شبكة "MSNBC" الأمريكية، إن الحملة الدعائية التي دشنت ضد قطر، والتي تتهم الدوحة بدعم الإرهاب "بدون أي حقائق أو أدلة على ذلك"، هي حملة "عارية من الصحة ولا أساس لها"، واصفا ما يتم ترويجه ضد قطر بالإشاعات الكاذبة.

وأضاف آل ثاني، حسب ما نقلته صحيفة "الشرق" القطرية، أن قطر رائدة في مكافحة أيديولوجية الإرهاب والتطرف، مستدلا على ذلك باستضافتها للمركز القيادة العالمي للتحالف الدولي، وكذلك مساهمتها في بناء المدارس وتوفير التعليم الجيد للمجتمعات الضعيفة والفقيرة في الخارج، مشيرا في هذا الصدد إلى أن دولة قطر توفر التعليم لنحو 7 ملايين طفل في عدة بلدان بمنطقة شرق ووسط آسيا.

وحول العلاقات الخليجية الايرانية أوضح "آل ثاني" أنه "في ديسمبر/كانون الأول 2016، كان قرار قادة دول مجلس التعاون الخليجي هو الانخراط في حوار مع إيران بناء على مبادئ بين مجلس التعاون ككتلة واحدة وبين إيران"، مشيرا إلى أن "قطر تقع في الوسط بين دولتين كبيرتين هما السعودية وإيران وتتشارك معهما الحدود".

يشار إلى أن قطر أعلنت إعادة العلاقات الدبلوماسية مع إيران وعودة سفيرها إلى طهران في أغسطس/آب الماضي، بعدما سحبته في يناير/كانون ثاني 2016، إثر قطع السعودية علاقاتها مع إيران.
https://taghribnews.com/vdchvkniv23nwxd.4tt2.html
الإسم الثلاثي
البريد الإلكتروني
أدخل الرمز