تاريخ النشر2017 12 October ساعة 10:31
رقم : 288208

توزيع المساعدات الشعبية الايرانية بين مسلمي ميانمار

تنا
تم خلال الاسبوع الاخير توزيع الوجبة الاولى من المساعدات الانسانية التي أرسلها الشعب الايراني خلال الاشهر الماضي، بين المشردين من مسلمي الروهينغا في مرحلتين في مخيم حكيم بارا الواقع بمنطقة بالوخالي في بنغلادش.
توزيع المساعدات الشعبية الايرانية بين مسلمي ميانمار
وقال صادق ابراهيمي مسؤول العلاقات العامة لمركز "الوحدة والانسانية" الدولي: خلال الايام الاولى لبدء ازمة تشريد مسلمي الروهينغا المضطهدين في ميانمار، بادر هذا المركز بالتعاون مع التعبئة الطلابية بجامعة الإمام الصادق عليه السلام، الى جمع المساعدات الشعبية من أجل إرسالها الى مسلمي الروهينغا.

واضاف: انه تم توزيع الوجبة الاولى من هذه المساعدات خلال الاسبوع الماضي في إطار المساعدات الصحية والعلاجية بين مسلمي الروهينغا المضطهدين. وقد جرت عملية التوزيع تزامنا مع حضور فريق طبي مؤلف من طبيبين ايرانيين وطبيبين بنغلادشيين في مخيم حكيم بارا، كما أجريت الفحوصات الطبية المجانية لأكثر من 500 شخص في المخيم.

ويقع مخيم حكيم بارا في منطقة بالو خالي الحدودية في بنغلادش، ويؤوي قرابة 150 ألف من نازحي الروهينغا، ونظرا لوجود مشكلات عديدة في مجال الصحة والعلاج، فإن الوجبة الثانية من المساعدات ستخصص لتوفير البنى التحتية الصحية والعلاجية في هذا المخيم. وسيواصل مركز "الوحدة والانسانية" الدولي جهوده في جمع المساعدات الانسانية لصالح هؤلاء المسلمين المضطهدين.
\110
https://taghribnews.com/vdchv6ni623n6id.4tt2.html
الإسم الثلاثي
البريد الإلكتروني
أدخل الرمز