تاريخ النشر2017 11 January ساعة 08:31
رقم : 256375

النادي الفلسطيني في تشيلي يقيم سلسلة معارض عن النكبة والجدار والمدن الفلسطينية

تنا بيروت
يستضيف النادي الفلسطيني الاجتماعي في العاصمة التشيلية سانتياغو، هذه الأيام معارض عن النكبة والجدار والمدن الفلسطينية على هامش الاجتماعات التحضيرية التي يشارك فيها ممثلون عن الجالية الفسطينية في 14 دولة من دول أمريكا الجنوبية والوسطى، استعدادا لعقد مؤتمر لفلسطينيي أمريكا الجنوبية نهاية العام الجاري.
النادي الفلسطيني في تشيلي يقيم سلسلة معارض عن النكبة والجدار والمدن الفلسطينية
وتتوزع صور المعارض على أربعة أقسام منها معرض عن النكبة الفلسطينية باللغة الاسبانية، وهي اللغة الرسمية في تشيلي، يحكي قصة فلسطين منذ عام 1900 أي ما قبل الاحتلال البريطاني وحتى الوقت الحاضر.

ومعرض عن الفصل العنصري، ويوثق ما يتعرض لها الفلسطينيون من تمييز عنصري تحت الاحتلال، وهو باللغة الانجليزية.

ومعرض يتضمن صورا للمدن الفلسطينية مأخوذة من أطلس فلسطين، للمؤرخ الفلسطيني سلمان أبو ستة، وتضم صورا جوية للمدن الفلسطينية التقطتها عدسات الطائرات الالمانية عام 1917.

والمعرض الرابع يضم صورا قديمة عن فلسطين، تؤرخ للحياة الاجتماعية والحضارية في فلسطين ما قبل النكبة، وتثق للحراك الاجتماعي والثقافي والصحي والتجاري الذي عاشه الفلسطينيون قبل الاحتلال.

وقد تفاعل المشاركون، وهم من كبار ممثلي الجالية وزوار النادي الفلسطيني، مع المعرض بشكل كبير وطالب بعضهم بطباعته وعرضه في البرلمان ومجلس الشيوخ التشيليين.

كما طالب ممثلو دول البرازيل وكولومبيا وفنزويلا والمكسيك ونيكاراغوا الحصول على نسخة من المعارض لاستخدامها في التعريف بالقضية الفلسطينية لأبناء الجالية ولشعوب دولهم.

كما تم الاتفاق مع الفيدرالية الفلسطينية لتشيلي بترجمة معرض الفصل العنصري الى اللغة الاسبانية لاستخدامه في انشطة الفيدرالية في جامعات ومدن تشيلي المختلفة.

وتهدف هذه المعارض الى  زيادة الوعي بعدالة القضية الفلسطينية وتعريف الاجيال الجديدة من ابناء فلسطينيي تشيلي بتاريخ فلسطين وحقيقة الصراع مع الاحتلال الصهيوني، كما تم توزيع منشورات وكتب من باللغة الانجليزية على المشاركين.
 
https://taghribnews.com/vdchq-nim23nmxd.4tt2.html
الإسم الثلاثي
البريد الإلكتروني
أدخل الرمز