تاريخ النشر2017 11 December ساعة 11:00
رقم : 298559

لليوم الرابع على التوالي .. الانتفاضة مستمرة في الضفة وغزة

تنا
تتواصل المواجهات لليوم الرابع على التوالي في الضفة الغربية والقدس المحتلتين وقطاع غزة، تزامنًا مع فعاليات بعواصم عربية وغربية، رفضًا للقرار الأمريكي الظالم بشأن القدس المحتلة.
لليوم الرابع على التوالي .. الانتفاضة مستمرة في الضفة وغزة
وقالت وزارة الصحة الفلسطينية في بيان لها إن العدوان "الإسرائيلي" على شعبنا منذ إعلان ترامب أسفر عن استشهاد 4 مواطنين وإصابة أكثر من 1250، بينها 150 بالرصاص الحي.

فيما أفاد نادي الأسير بأن قوّات الاحتلال اعتقلت قرابة 150 مواطنًا منذ مساء يوم الأربعاء الماضي، كانت أعلى نسبة في مدينة القدس باعتقال قرابة 40 مواطنًا.

واعتقلت قوات الاحتلال شابًا فلسطينياً بعد تفتيشه من شارع الواد بالقدس القديمة، وأصيب مسن مقدسي بعد دهسه من قبل مستوطن صهيوني قرب باب الجديد في القدس المحتلة.

كما أصيب عشرات الطلبة بحالات اختناق جراء استنشاقهم الغاز المسيل للدموع، الذي أطلقته قوات الاحتلال "الإسرائيلي" بغزارة، داخل حرم جامعة فلسطين التقنية/ فرع العروب بمدينة الخليل.

واقتحمت قوات الاحتلال الصهيوني حرم الجامعة، وأطلقت عشرات قنابل الغاز نحو الطلاب، ما أدى إلى إصابة العشرات بحالات اختناق، وما زالت المواجهات مستمرة.

وذكر أن قوات الاحتلال منعت طلاب الجامعة من تنظيم مسيرة طلابية نحو شارع القدس الخليل، وهددتهم بالقمع واقتحام الجامعة في حال الوصول لبواباتها.

واندلعت مواجهات مع الاحتلال الصهيوني بمخيم العروب شمال الخليل، وأخرى في مخيم عايدة شمال بيت لحم، ومواجهات في المدخل الشمالي لبيت لحم. واندلعت مواجهات متفرقة في المدخل الغربي لبلدة تقوع في الجنوب الشرقي لمحافظة بيت لحم.

وفي ذات السياق، أصيب العشرات في صفوف الطلبة بحالات اختناق خلال المسيرة الطلابية التي انطلقت من مدارس مخيم العروب،  تنديدًا بالقرار الأميركي بشأن القدس.

وقد نظم طلاب مدارس العروب مسيرة احتجاجية صوب البرج العسكري، ورفعوا الأعلام الفلسطينية، ورددوا الهتافات، الأمر الذي أدى لاندلاع مواجهات مع قوات الاحتلال التي ألقت قنابل الصوت والغاز السام، والأعيرة المطاطية صوبهم. كما اعتلت قوات الاحتلال أسطح المنازل في المخيم، وأغلقت مدخل مخيم الفوار بالخليل فيما تدور مواجهات في المنطقة.

وفي قطاع غزة، أصيب عدد من الفسطينيين بالاختناق خلال مواجهات في عدة مناطق تماس على الحدود الشرقية للقطاع. كما تواصلت لليوم الثالث على التوالي في جنوبي القطاع التظاهرات الطلابية المنددة بإعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترمب القدس عاصمة لكيان الاحتلال.

وخرج العشرات من طلبة مدارس بلدة خزاعة شرقي خانيونس صوب الشريط الحدودي الفاصل، وتمكنوا من رفع الأعلام الفلسطينية فوق السياج الأمني، فيما انتشرت قوات الاحتلال الصهيوني بشكلٍ مكثف داخل الحدود، وأطلقت الرصاص الحي وقنابل الغاز، لتفريق المتظاهرين؛ دون وقوع إصابات.

وتزامنت تلك التظاهرات مع خروج مئات الطلاب في مسيرات حاشدة من معظم مدارس محافظة رفح، جابت شوارعها وانتهت عند ميدان الشهداء.

وأحرق المشاركون صورًا لترامب بجانب العلم الأمريكي، وسط حالة من الغضب وهتافات مناوئة لأميركا وللكيان "الإسرائيلي".
https://taghribnews.com/vdchm6niw23nwmd.4tt2.html
الإسم الثلاثي
البريد الإلكتروني
أدخل الرمز