تاريخ النشر2015 12 May ساعة 11:35
رقم : 191449
"يوم تكريم الدين الإسلامي"

البرلمان البرازيلي يكرم الإسلام والمسلمين

تنا
كرّم البرلمان البرازيلي، الدين الإسلامي والجالية المسلمة في البرازيل، وذلك استجابة لمشروع قانون "يوم تكريم الدين الإسلامي" رقم 13.762الذي تم إقراره من قبل برلمان ولاية ساو باولو بتاريخ 21/10/2009م باعتبار يوم 12 مايو من كل عام يوما لتكريم الدين الإسلامي.
البرلمان البرازيلي يكرم الإسلام والمسلمين
و قد تجمع عدد كبير من أبناء الجالية المسلمة، وسفراء الدول العربية والإسلامية ونواب البرلمان في قاعة الشرف  "أولسيوس جومارايس" ببرلمان البرازيل تلبية لدعوة رئيسه "إدواردو كونا" لعقد جلسة خاصة لتكريم الدين الإسلامي والجالية المسلمة في البرازيل، تحت قبة البرلمان.   

بدأت الجلسة بتلاوة من آيات القرآن الكريم ، ثم تحدث النائب الفيدرالي "وادسون ريبيرو" عن كون البرازيل دولة تعد مثالا في التعايش السلمي بين الأديان والثقافات المختلفة، وأن الجالية المسلمة من أقدم الجاليات وتشارك بفعالية في الحياة السياسية والاقتصادية والاجتماعية وهو الدور الذي يتنامى بشكل ملحوظ، وليس هناك أقل من تكريم هذه الجالية في بيت الشعب البرلمان. 

وأضاف "إن الدين الإسلامي يدعو أتباعه للسلام والتعايش، وإن الهجمة الموجهة ضد هذا الدين هي حملة كاذبة".
 
ويذكر أن النائب "وادسون ريبيرو"  قد تقدم بمواد مشروع قانون يضمن حق الأشخاص في ارتداء الملابس الدينية في الأماكن العامة، ويحظى المشروع بدعم كبير من نقابة المحامين في البرازيل. 

في كلمته أكد  الشيخ محمد زيدان إمام وخطيب مسجد برازيليا نيابة عن رئيس المجلس الأعلى للأئمة والشؤون الإسلامية في البرازيل الشيخ خالد تقي الدين، على أن الإسلام ليس غريبا على البرازيل فهو مكون أساسي من مكونات هذا الشعب، وساهم في بناء دولة البرازيل، ووجه الشكر لكل من ساهم في نجاح هذا الحفل التكريمي.
 
وشكر إبراهيم الزبن سفير دولة فلسطين وعميد السلك الدوبلوماسي العربي نيابة عن جميع السفراء دولة وشعب البرازيل على اعتماد وتبني هذه المناسبة الكريمة.
 
 
https://taghribnews.com/vdchkznzw23nwkd.4tt2.html
الإسم الثلاثي
البريد الإلكتروني
أدخل الرمز