تاريخ النشر2016 29 December ساعة 17:40
رقم : 255349
استاذة العقيدة بالأزهر والنائب في البرلمان المصري:

السلفيون نكبة الأمة الإسلامية

تنا
وصفت عضو مجلس النواب المصري وأستاذة الفلسفة الإسلامية والعقيدة بجامعة الأزهر، الدكتورة آمنة نصير السلفيين بأنهم "نكبة الأمة الإسلامية"، مشيرة إلى أنهم جامدو الأفكار، ويقفون عند النصوص، ولا يتطورون مع العصر الحديث.
السلفيون نكبة الأمة الإسلامية
قالت عضو مجلس النواب المصري وأستاذة الفلسفة الإسلامية والعقيدة بجامعة الأزهر، الدكتورة آمنة نصير إن السلفيين نكبة الأمة الإسلامية، وقد حصلت على درجتي الماجستير والدكتوراه بأفكار السلفية، منذ الإمام أحمد ابن حبل.. وأعلم جيدًا أن أفكارهم جامدة وتتسم بالسطحية، ويقفون عند النصوص، فهم لا يتحركون قيد أنملة، مع تقدم العصر، فهم يتجمدون عند النص.. فنحن نحتاج إلى علماء مفكرين مجددين للنصوص، فالسلفيون لا يعرفون نور العقل ولا الشرع، فهم حفظة نصوص.

وبشأن ما أشيع من أخبار عن تقدمها بمشروع قانون يحضر النقاب، قالت نصير: لم أتقدم بأي مشروع قانون لحظر النقاب، ولكن أحد أعضاء ائتلاف دعم مصر تقدم به، وقلت لهم: أنا مستعدة أن أقدم أبحاثاً علمية تفيد بأن النقاب في الشريعة اليهودية موجود في العهد القديم سفر التكوين، وأصر عليه أحبار بني إسرائيل، واعتبر موسى بن ميمون أن المرأة اليهودية إذا خرجت خارج من ردهة البيت دون غطاء الرأس والوجه تخرج من الشريعة اليهودية، وربطوها بتقوى المرأة.

 
https://taghribnews.com/vdchkmniw23nmxd.4tt2.html
الإسم الثلاثي
البريد الإلكتروني
أدخل الرمز