تاريخ النشر2015 3 September ساعة 15:24
رقم : 203724

​الكنيست الصهيوني يصادق على قانون مكافحة كل اشكال المقاومة

تنا بيروت
صادق "الكنيست" الصهيوني بالقراءة الأولى، في وقت متأخر من مساء أمس الأربعاء (2-9)، على ما يعرف بقانون "مكافحة الإرهاب" والذي يستهدف بالدرجة الأولى نشطاء المقاومة الفلسطينية.
​الكنيست الصهيوني يصادق على قانون مكافحة كل اشكال المقاومة

تمت صياغة هذا القانون بشكل يحوي تشريعات أوامر الطوارئ التي كانت سائدة في عهد الانتداب البريطاني، مع إضافة بنود كثيرة تسهل في واقع الحال على سلطات الاحتلال، ملاحقة الفلسطينيين، ويضيق من مجالات المناورة أمام المحاكم الإسرائيلية.

وبحكم القانون الجديد المقترح فسيتمكن القضاة الصهاينة من الحكم على أي متهم بتنفيذ "عمل إرهابي" بالسجن الفعلي حتى 30 عاماً، ومساواة منفذ العمل "الإرهابي" بمن يساعده، إضافة إلى سجن من يعلن تأييده لأي "منظمة إرهابية" 3 سنوات. 

وينص القانون على توسيع صلاحيات الدولة الصهيونية وتعريف "المنظمات الإرهابية" و"العمل الإرهابي"، كما ينص على إعطاء وزير الأمن الداخلي الحق بإعلان أي مجموعة تؤيد نشاطاً "إرهابياً" كـ"مجموعة إرهابية" حتى لو لم تقم بأي عملية من هذا النوع.

ويتيح القانون المقترح لسلطات الاحتلال، حرية كبيرة في ملاحقة حتى الجمعيات الخيرية، وربما أيضاً جمعيات المجتمع المدني، في حال أبدت هي أو أي شخص من الأراضي المحتلة عام 1967، وبالأساس في الداخل الفلسطيني، أي تضامن أو تماثل مع المقاومة ضد الاحتلال.

يحاول الاحتلال الصهيوني في الآونة الأخيرة "قوننة" كل الإجراءات غير القانونية التي يمارسها بحق الفلسطينيين، سواء أكانوا أسرى في السجون الصهيونية أو خارجها، وهو ما يزيد من حدة التوتر في الأراضي المحتلة، ويرفع وتيرة المقاومة  والمواجهات يوماً بعد يوم.







 
https://taghribnews.com/vdchixnik23nvqd.4tt2.html
الإسم الثلاثي
البريد الإلكتروني
أدخل الرمز