تاريخ النشر2015 4 August ساعة 12:33
رقم : 200529

داعش دمر 1500 مدرسة في الانبار واعدم 2000 شخص في الموصل

تنا
أعلن مسؤول عراقي أن أكثر من 1500 مدرسة دمرت "جزئيا أو كليا" في محافظة الأنبار، كبرى المحافظات العراقية، مشيرا إلى أن غالبية هذه المدارس "استهدفها بشكل مباشر تنظيم داعش الارهابي .
داعش دمر  1500 مدرسة في الانبار واعدم 2000 شخص في الموصل
وقال المتحدث باسم مجلس محافظة الانبار، عيد عماش، في بيان اليوم الثلاثاء، ان "اكثر من 1500 مدرسة دمرت جزئيا او كليا في هذه المحافظة الشاسعة التي تمتد حدودها من الحدود مع سوريا غربا وحتى ابواب العاصمة بغداد شرقا والتي شهدت معارك عنيفة منذ مطلع 2014 اي حتى ما قبل الهجوم الواسع النطاق الذي شنه التنظيم الارهابي وسيطر فيه على اجزاء واسعة من البلاد".

وأضاف ان "البقية هي أماكن استخدمها داعش كقواعد وقد استهدفتها القوات العراقية والقوة الجوية للتحالف او انها كانت ببساطة تقع في مناطق قتال".

واكد المتحدث انه "بعد ان نحرر الانبار من داعش سنحتاج الى اموال طائلة والى سنتين ونصف على الاقل لاعادة اعمار وتأهيل هذه المدارس".

وفي السياق ذاته كشف مسؤول الإعلام في الاتحاد الوطني الكردستاني بنينوى، غياث سورجي، أن "تنظيم تنظيم داعش أعدم أكثر من ٢٠٠٠ مواطن من سكان مدينة الموصل".
 
وقال سورجي إن "غالبية المعدومين هم من منتسبي الجيش والشرطة وموظفي مفوضية الانتخابات"، وذلك خلال تسجيل صوتي أجراه معه "راديو سوا" التابع لمكتب الإذاعات الدولية الأمريكية، ويتم تمويله من قبل الكونغرس الأمريكي.

وقال مسؤول الإعلام في الاتحاد الوطني الكردستاني بنينوى، إن "داعش نشر قوائم بأسماء الضحايا على جدران مركز شرطة حي سومر شرقي الموصل، محذرا أهالي الضحايا من المطالبة بالجثث".
 
https://taghribnews.com/vdchivniw23nvmd.4tt2.html
الإسم الثلاثي
البريد الإلكتروني
أدخل الرمز