تاريخ النشر2016 28 August ساعة 08:54
رقم : 243081

حزب هولندي يتعهد باغلاق المساجد وحظر القران الكريم

تنات
تعهد "حزب الحريات" الهولندي اليميني المتطرف بزعامة "خِيرت فيلدرز"، بغلق جميع المساجد وحظر القرآن الكريم في البلاد، وإلغاء إذن الإقامة الممنوح للاجئين، وذلك في حال فوزه بالانتخابات العامة المزمع إجراؤها في مارس/آذار العام المقبل.
خِيرت فيلدرز
خِيرت فيلدرز
جاء ذلك في مسودة البرنامج الانتخابي للحزب، نشرها عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، الجمعة، حيث شكّل وعده الأساسي "إزالة الدين الإسلامي" من هولندا، عبر غلق كافة المساجد، وحظر القرآن الكريم، وإلغاء تصاريح الإقامة للاجئين في البلاد.

ولعل أغرب وعد جاء في البرنامج هو "إغلاق جميع المساجد، والمدارس الإسلامية، وحظر القرآن"، كما تعهد الحزب بإخراج هولندا من الاتحاد الأوروبي.

ويامل هذا الحزب في "القضاء على اسلمة" البلاد بحسب ما يقول خصوصا عبر غلق الحدود ومراكز طالبي اللجوء اضافة الى منع وصول مهاجرين من بلدان مسلمة وارتداء غطاء الراس في الوظيفة العامة ومنع عودة الاشخاص الذين انضموا الى تنظيمات اسلامية في سوريا.

وذكر فيلدرز الذي ستبدأ محاكمته بتهمة التحريض على الكراهية في تشرين الاول/اكتوبر، ايضا بوعده بذل كل جهد لتنظيم استفتاء في هولندا حول البقاء في الاتحاد الاوروبي رغم محاولة اولى فاشلة نهاية حزيران/يونيو حيث رفضت غالبية ساحقة مذكرة بهذا المعنى في البرلمان.

ولم تتأخر ردود الأفعال والانتقادت لبرنامج حزب الحريات اليميني المتطرف، إذ وصف "سيبراند فان هايرسما بوما" زعيم حزب المسيحيين الديمقراطيين البرنامج بأنه "لا يُصدق"، في حين قال حزب العمال في تعليقه على برنامج الحزب "إنه كارثة لهولندا".

 
https://taghribnews.com/vdch6xniz23nkvd.4tt2.html
الإسم الثلاثي
البريد الإلكتروني
أدخل الرمز