تاريخ النشر2017 20 September ساعة 17:43
رقم : 284789

الطيران السعودي يستهدف العاصمة صنعاء والجيش يرد بقصف تجمعات سعودية

تنا-بيروت
الطيران السعودي يستهدفُ محافظات العاصمة صنعاء بأكثر من 52 غارة أدّت إلى إستشهاد العديد من المواطنين جراء إستهداف منازلهم و الجيش و اللجان الشعبية تطال تجمعات لمرتزقة العدوان.
الطيران السعودي يستهدف العاصمة صنعاء والجيش يرد بقصف تجمعات سعودية
شن الطيران العدوان السعودي، أكثر من 52 غارة على محافظات عدة للجمهورية اليمنية صنعاء خلال الساعات الماضية أسفرت عن استشهاد وإصابة عدد من الأطفال والنساء، ما إستدعى ردّ الجيش و اللجان الشعبية بالقوة الصاروخية والمدفعية  طالَت تجمعات لمرتزقة العدوان بمحافظة الجوف.
 
وقد أدت الغارات السعودية إلى إستشهاد طفلة وإصابة إمرأتين في حصيلة أولية إثر غارتين إستهدفتا منزلاً بمنطقة مزرعة في مديرية كشر بمحافظة حجة شمال غرب العاصمة صنعاء، و ذلك وفقاً لمصدر أمني.

و أوضحَ المصدر أن الطيران العدوان شنَّ في محافظة حجة أيضاً غارتين على المعهد المهني بمنطقة عاهم في كشر و أكثر من 35 غارة على مديريتي حرض و ميدي.

وفي محافظة صعدة دمر طيران العدوان بغارتين منزل مواطن في منطقة آل مغرم بمديرية باقم، واستهدف بغارة جسر النمصة في منطقة الجعملة بمديرية مجز، كما شن ثلاث غارات على منطقتي المليل والإمارة بمديرية كتاف و غارة على مديرية رازح، في حين إستهدفَ قصف صاروخي ومدفعي سعودي المناطق الغربية من مديرية منبه الحدودية.
 
وقد شن طيران العدوان غارة على مديرية عسيلان بمحافظة شبوة و أربع غارات غربي الربوعة في عسير جنوب غرب السعودية  و غارة على موقع العمود في عسير و غارة على موقع العمود في جيزان على الحدود الجنوبية- الغربية للسعودية.

ويذكر أن طيران الأباتشي التابع للعدوان قصف بأكثر من 120 صاروخاً منطقة الحثيرة والمناطق المجاورة لها و قرى قوى والخفاقة وحامضة بجيزان.

وكانت القوة الصاروخية للجيش واللجان الشعبية قد أطلقت يوم أمس الثلاثاء صاروخ  باليستي نوع “قاهر تو إم” على تجمعات المرتزقة في حزم بالجوف.
 
إشارةً إلى أنّ ثلاثة غارات للعدوان طالَت مناطق متفرقة بمحافظة صعدة إستهدفَت منزل أحد المواطنين في منطقة آل قدم بمديرية الحشوة، ما أدى إلى استشهاد مواطن وجرح آخر كحصيلة أولية.
 
هذه الجريمة تضاف إلى سجل جرائم العدوان الإجرامي المليء بالمجازر الوحشية بحق أبناء الشعب اليمني بتواطؤ دولي وأممي واضح ومكشوف.
https://taghribnews.com/vdch6kniw23n6qd.4tt2.html
الإسم الثلاثي
البريد الإلكتروني
أدخل الرمز