تاريخ النشر2014 27 August ساعة 09:50
رقم : 167365

رمضان شلح: اتفاقية أوسلو ســـقطت ، والاحتلال رضخ للمطالب الفلسطينية

تنا
من بيروت يعلن الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي رمضان عبد الله شلح عن تفاصيل الاتفاق و يقولها صراحة "سنبني الميناء والمطار ولا نحتاج لإذن من أحد ومن يعتدي عليهما سنعتدي على مطاره ومينائه"
رمضان شلح: اتفاقية أوسلو ســـقطت ، والاحتلال رضخ للمطالب الفلسطينية

شلح أشاد بالمقاومة الفلسطينية التي قالت للعالم كله إن فلسطين غير قابلة للنسيان والجريمة التي ارتكبت بحقها غير قابلة للغفران، و أثبتت أن الرهان عليها كان في محله.

و أعتبر شلح أن زمن المفاوضات انتهى و بأن المقاومة أثبتت أن لغة السلاح هي الوحيدة التي ترغم الإحتلال الإسرائيلي على الرضوخ للمطالب الفلسطيني و أعتبر شلح أن زمن اتفاق أسلو انتهى قائلاً: "لا مكان للمفاوضات بعد الآن واتفاق أوسلو اللعين انتهى".

كما أكد الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي على وحدة الفصائل الفلسطينية في أي معركة قادة و قال "الحرب على حماس هي حرب على الجهاد وعلى فتح وعلى الجبهة الشعبية والشعب الفلسطيني بكل قواه"، و أضاف: " : هذه الحرب شنها كيان يملك جيشا من أقوى الجيوش في العالم على شعب أعزل يعيش في حصار منذ سنوات".

كما قال شلح خلال المؤتمر الصحفي في بيروت: "من كان يشك فيما أنجزته المقاومة فلينظر إلى الكيان ويصغي إلى الإعلام الإسرائيلي"، مضيفاً "أقول للإسرائيليين عليكم ان تخجلوا انكم تعيشون في دولة ترسل أقوى طائرتها لتقتل الأطفال والنساء".

وأشار إلى أن "من سوء حظ الشعب الفلسطيني أنه يحقق أعظم انتصار في تاريخ نضاله في أسوء مرحلة تمر بها المنطقة" و أضاف: " هناك من يدعم المقاومة وهو معروف في المنطقة".

كما نوه أمين عام حركة الجهاد الإسلامي إلى ضرورة أخذ الحذر من إسرائيل وقال: "التجارب السابقة تجعلنا حذرين لأن إسرائيل لا تقيم اعتبارا لأحد" و أضاف: " يجب أن يطمأن الجميع ان سلاح المقاومة وقدراتها العسكرية نقطة لم نسمح ان تكون على طاولة المفاوضات".

وتحدث شلح عن مسألة رفح و قال: "نحن نترك معبر رفح وديعة عند الإخوة في مصر ليتصرفوا بها بما يمليه عليهم دورهم ومكانتهم"، مؤكداً على أن حركة الجهاد الإسلامي لا تمانع من أن تتواجد سلطة الرئيس محمود عباس على معبر رفح، و أضاف بالقول: "أن الإخوة في مصر قالوا إن معبر رفح شأن فلسطيني مصري".

كما تحدث الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي عن إعادة إعمار غزة و أعتبره المعركة التالية بالنسبة للفلسطينيين بما فيهم المقاومة، و ختم حديثه بالقول: "ما فعلته المقاومة في غزة يجب أن يتم تصديره إلى الضفة الغربية في أسرع وقت ممكن"
https://taghribnews.com/vdch-qnzm23n-xd.4tt2.html
الإسم الثلاثي
البريد الإلكتروني
أدخل الرمز