تاريخ النشر2014 19 December ساعة 21:35
رقم : 177002

رفسنجاني: ملحمة اربعينية الامام الحسين (ع) اذهلت العالم

تنا
صرح رئيس مجمع تشخيص مصلحة النظام آية الله اکبر هاشمي رفسنجاني بان مراسم اربعينية الامام الحسين (عليه السلام) قد اذهلت العالم وسطرت ملحمة اخرى في هذا المسار.
رفسنجاني: ملحمة اربعينية الامام الحسين (ع) اذهلت العالم
وخلال الاجتماع المشترك للطلبة الجامعيين في الجامعات الحکومية والجامعة الاسلامية الحرة في انحاء البلاد، اشار آية الله هاشمي رفسنجاني الى الحشد البشري الهائل المشارك في مراسم اربعينية الامام الحسين (عليه السلام) وقال: ان هذه المراسم اذهلت العالم بعظمتها وسطرت ملحمة اخرى من قبل محبي اهل بيت النبوة (عليهم السلام) سواء الشيعة او السنة وما زاد من عظمتها سخاء وکرم الضيافة من لدن الشعب العراقي. 

واکد رئيس مجمع تشخيص مصلحة النظام، ان هذا الانموذج الوحدوي يمکنه ان يشکل قدوة لجميع القطاعات والمجتمعات والدول الاسلامية، واثبت بان المسلمين لو اتحدوا سيحققون انتصارات باهرة، وان الفکر الاکثر حمقا هو خلق التفرقة بين الشيعة والسنة. 

واکد الشيخ رفسنجاني، ضرورة الوحدة في العالم الاسلامي خاصة بين الشيعة والسنة واضاف، هنالك مليار و700 مليون مسلم يعيشون في 60 دولة مستقلة في العالم ولو اتحدوا سيبلورون قوة ونفوذا لا يوصفان وسيکونون مصدرا لتطورات هائلة. 

وفي جانب آخر، من حديثه اکد الشيخ رفسنجاني ضرورة صون وتعزيز الوحدة بين الحوزة العلمية والجامعة. وقال: ان الآصرة بين طلبة الحوزة العلمية والطلبة الجامعيين تثمر عن امتزاج الدين والعلم والسمو والالتزام والتخصص، وفي ظل هذه الآصرة تنتشر افکار هاتين الشريحتين في المجتمع والجامعة. 

وحيا رئيس مجمع تشخيص مصلحة النظام ذکرى استشهاد آية الله الدکتور محمد مفتح وقال، لقد کان ذا شخصية معتدلة وهادئة وادرك جيدا مخطط الاستعمار الذي يقضي بفصل شريحتي الحوزة والجامعة عن بعضهما بعضا. 

واشار الشيخ رفسنجاني الى انه باستشهاد الدکتور مفتح تمت مأسسة فکر الوحدة بين الحوزة والجامعة من قبل الامام الراحل (قدس سره) واضاف، ان هذا الاجراء الوحدوي الذي قام به الامام الراحل (رض) في تلك الفترة التاريخية من الثورة الاسلامية کان مهما جدا لهدوء المجتمع واثمر عن الوحدة وعدم المواجهة بين الحوزة والجامعة. 

واکد ان تعزيز التوعية الفکرية الدينية عبر التعامل والتبادل الفکري بين هاتين المؤسستين اي الحوزة والجامعة يعد من اهداف الثورة الاسلامية.
https://taghribnews.com/vdcgzu9qxak9uz4.,rra.html
الإسم الثلاثي
البريد الإلكتروني
أدخل الرمز