تاريخ النشر2015 6 July ساعة 16:03
رقم : 197406

باحث فلسطيني لـ"تنا" : أنظمة عربية متورطة في دعم المجموعات المتطرفة

تنا - فلسطين المحتلة
أكد الباحث الفلسطيني د.علاء أبو عامر أن من صنع أحداث ما سمي "الربيع العربي" هو الذي يتحمل وزر هذه الدماء التي تراق ، وهذا الدمار الذي حلّ في سوريا، وليبيا، وتونس، والعراق ، ومصر، واليمن.
باحث فلسطيني لـ"تنا" : أنظمة عربية متورطة في دعم المجموعات المتطرفة
 
وأوضح أبو عامر في تصريح لوكالة أنباء التقریب "تنا" أن تلك الجهات المشبوهة –وبعضها أنظمة متنفذة في المنطقة- سارعت لإحداث هذا الحريق الكبير ؛ بعد أن أخفقت التيارات السياسية التي تدعمها في الوصول إلى الحكم.

وتابع القول ،:" نحن نتحدث بكل أسف عن دول عربية تورطت في دعم مجموعات ذات توجهات أيديولوجية متطرفة ، وهي من صنعت الطوفان الذي بدأ مؤخراً في تهديدها ؛ وهو ما دفعها للاستغاثة والتحذير مما هو قادم (..) بعض هؤلاء أطلقوا العنان لفضائياتهم كي تحرض وتذكي نار الفتنة ؛ هي كانت تنفذ ما يقرره المنظرون الذين يقبعون في وكالة المخابرات الأمريكية ودوائر الموساد الصهيوني".

ولفت إلى أن هناك الكثير من الخلط بين ما هو ديني وما هو تاريخي، بين ما هو طائفي وما هو من أصول العقيدة، معتبراً أن الهدف من ذلك هو استغلال الدين لاهداف سياسية .

وأضاف "أبو عامر" أن هذا الخلط الخطير يحدث في ظلال الإدعاء الكاذب بالإسلام الصحيح.

وذكّر في سياق حديثه بالتصريحات الأخيرة التي أطلقها وزير حرب الاحتلال موشيه يعالون بشأن التعاون ما بين كيان العدو والنصرة وأتباعها في الجولان السوري المغتصب.

وتساءل "أبو  عامر" ماذا بقي من  ما يسمى بـ"الثورة السورية " بعد هذا ؟ ، ناهيك عن أن قيادات في "الائتلاف السوري المعارض" صرحت غير مرة بأنها مستعدة للتنازل عن الجولان في حال مساعدة "إسرائيل" في إسقاط الرئيس بشار الأسد. 
 
https://taghribnews.com/vdcgzu9q3ak9yt4.,rra.html
الإسم الثلاثي
البريد الإلكتروني
أدخل الرمز