تاريخ النشر2016 30 August ساعة 09:34
رقم : 243297

ظريف: افغانستان تحظى باهمية بالغة لايران

تنا
اكد وزير الخارجية الايراني، محمد جواد ظريف، ان افغانستان تحظى باهمية بالغة للجمهورية الاسلامية الايرانية، وتعتبر تطور واستقرار وأمن افغانستان، تطورا واستقرارا وأمنا لها.
ظريف: افغانستان تحظى باهمية بالغة لايران
ونوه ظريف خلال لقائه الاثنين في طهران مع نظيره الافغاني صلاح الدين رباني، الى ان موضوع الامن يحظى بأهمية خاصة بالنسبة للبلدين، ومن الضروري ان يواصل الجانبان مشاوراتهما المستمرة بهذا الخصوص.

ولفت وزير الخارجية الايراني الى ان انتشار ظاهرة التطرف والارهاب المشؤومة في المنطقة، مؤكدا  ضرورة محاربة الارهاب، وقال: نعتقد انه لا وجود لارهاب جيد وسيئ، ومن الضروري مواجهة جميع الجماعات المتطرفة والتكفيرية.

من جانبه، اعرب وزير خارجية افغانستان صلاح الدين رباني في هذا اللقاء عن شكره لحسن الضيافة من قبل الجانب الايراني، واشار الى الزيارات المتعددة التي قام بها المسؤولون الافغان الى الجمهورية الاسلامية الايرانية، وقال: ان هذه اللقاءات دلالة على الاهمية التي توليها الجمهورية الاسلامية الايرانية لافغانستان حكومة وشعبا.

كما اعرب وزير خارجية افغانستان عن امتنانه وتقديره لقائد الثورة الاسلامية بشأن اصدار اذن بمواصلة الاطفال الافغان تعليمهم في الجمهورية الاسلامية الايرانية.

وشدد على اهمية ميناء جابهار بالنسبة لتنمية افغانستان، وقال: ان هذا الميناء سيكون قادرا على القيام بدور هام في تنمية وازدهار افغانستان.

كما اتفق الوزيران على تبادل وجهات النظر حول تشكيل لجنة المياه، وضرورة اصدار جوازات سفر الكترونية بالنسبة للافغان، والتعريفة الجمركية، وتنظيم وضع اقامة المهاجرين الافغان في ايران، وتخفيض العقوبات وتبادل السجناء، ومكافحة تزوير الوثائق القنصلية، وموضوع الترانزيت (التجارة العابرة)، ومشاركة وتعاون البلدين في المؤتمرات الاقليمية والدولية.

 
https://taghribnews.com/vdcgyw9xuak9tx4.,rra.html
الإسم الثلاثي
البريد الإلكتروني
أدخل الرمز