تاريخ النشر2014 1 September ساعة 12:38
رقم : 167698

ملف المختطفين اللبنايين.. بين الافراج عن خمسة عسكريين ورفع مطالب "النصرة" للافراج عن الباقين

تنـا – بيروت
الجيش اللبناني يتسلم خمسة من العسكريين بعدما أفرجت عنهم جبهة النصرة. وأهالي العسكريين المختطفين يقطعون الطرق عند بلدة اللبوة وحوش سنيد، لمطالبة الحكومة بممارسة المزيد من الضغط للإفراج عن أبنائهم.
ملف المختطفين اللبنايين.. بين الافراج عن خمسة عسكريين ورفع مطالب "النصرة" للافراج عن الباقين
في اخر تطور حول قضية العسكريين اللبنانيين الذي اختطفوا على ايدي عناصرة جبهة النصرة الارهابية، في بلدة عرسال البقاعية، افاد مراسلنا في بيروت ان "جبهة النّصرة" افرجت عن خمسة من هؤلاء المختطفين، وهم "أحمد غيه"، و"ابراهيم شعبان"، و"محمد القادري"، و "وائل درويش"، و"الدّركي صالح البرادعي"؛ حيث استلمتهم مديريّة المخابرات في الجيش الّلبنانيّ صباح امس الأحد.

من جانب آخر، رفعت "جبهة النّصرة" الارهابية، من سقف مطالبها، للإفراج عن باقي المختطفين؛ وخصت بالذكر "خروج حزب الله من سوريا"، كشرط اساسي في هذا الملف.

الى ذلك، خرج أهالي العسكريين المختطفين، فور الاعلان عن افراج خمسة منهم، في مسيرة احتجاجية، وقطعوا الطرقات عند بلدة اللبوة وحوش سنيد - النقطة الرابعة - لمطالبة الحكومة بممارسة المزيد من الضغط للإفراج عن أبنائهم الباقين.

في المقابل، عقد مجلس الوزراء اللبناني إجتماعا أمنيا، مساء الأحد، لبحث الموضوع الراهن؛ وقد عبّر رئيس الوزراء تمام سلام، عن إرتياحه للإفراج عن خمسة من العسكريّين اللبنانيّين المحتجزين، آملا في أن "تفلح الجهود المبذولة في تحرير جميع المفقودين من أفراد الجيش، وقوى الأمن الدّاخليّ، وإعادتهم الى عائلاتهم سالمين".

وأكّد سلام، أن "اللجنة الوزاريّة الخاصّة بمتابعة هذا الملف ماضية في عملها بدأب وصبر، وبعيدا عن الأضواء، لإنهاء هذه المأساة الوطنيّة في أسرع وقت ممكن"؛ وفق ما ورد في البيان الّذي صدر بعد الإجتماع الوزاري في بيروت.
https://taghribnews.com/vdcgyu9q7ak9334.,rra.html
الإسم الثلاثي
البريد الإلكتروني
أدخل الرمز