تاريخ النشر2014 26 November ساعة 12:00
رقم : 174997
المجلس الاعلى للصحوه الاسلاميه:

مشاكل العالم الاسلامي يجب الا تثبط عزيمة الامة الاسلامية

تنا
شدد البيان على ان المشاكل و التحديات التي تواجه العالم الاسلامي ، يجب ألا تثبط من آمال و إرادة الامة الاسلامية في بناء حضارة على أسس التعاليم الدينية و الاخلاقية .
مشاكل العالم الاسلامي يجب الا تثبط عزيمة الامة الاسلامية

اصدر المجلس الاعلى للصحوة الاسلامية بياناً ختامياً ، عقب انتهاء اجتماعه السابع ، الذي عقد في فندق الحرية بطهران عصر الثلاثاء (٢٥/١١ ) ، بحضور و مشاركة جمع من كبار الشخصيات الدينية و الفكرية في العالم الاسلامي ، حاول تسليط الضوء على العديد من القضايا و التحديات التي تواجه العالم الاسلامي في الظروف الراهنة . 

و أوضح المشاركون في الاجتماع في بيانهم : أن أهم مصداق لمكافحة الظلم والاستكبار في الوقت الحاضر، هو كفاح الشعب الفلسطيني ضد الكيان الصهيوني المحتل والمجرم في جميع الاراضي المحتلة ، ونحن على يقين بأن انتفاضة الشعب الفلسطيني ستتواصل حتى تحرير كل الاراضي الفسطينية ، وان المسؤولية الملقاة على عاتق المسلمين تتمثل في دعم المظلومين الفلسطينيين. 

واضاف البيان : ان عجز الصهيونية العالمية والاستكبار العالمي عن مواجهة المقاومة الاسلامية في فلسطين ولبنان ، قادهم الى تأسيس تيارات منحرفة ، في اطار مجموعات تكفيرية ، لحرف القضية الفلسطينية ، وافشال الانجازات التي حققتها الصحوة الاسلامية العظيمة . 

وتابع البيان : ان هدف الاستكبار العالمي من تأسيس المجموعات الارهابية والمتطرفة ، هو حرف الانظار عن القضية الفلسطينية ، ونشر الرعب من الاسلام ، وتقديم صورة عنيفة عن الاسلام . لافتاً : انه وبعد عرض وسائل الاعلام المختلفة لجرائم الصهيونية خلال العدوان على غزة ، يحاول الاستكبار العالمي ان يمحي صور الاطفال القتلى على أيدي الصهاينة عن ذاكره الرأي العام العالمي ، وتصوير مشاكل العالم الاسلامي وكأنها قضايا داخلية ، وذلك من خلال عرض الجرائم التي ترتكبها المجموعات التكفيرية . 

و خلص البيان للقول : ان التناقضات المنحرفة التي يشهدها العالم الاسلامي ، و فضلاً عن تدميرها للبنى التحتية و الثروات الاقتصادية و الانسانية في العالم الاسلامي ، خاصة في العراق و سوريا و اليمن و ليبيا ، جعلت هذه البلدان امام مخاطر و تحديات تهدد سيادتها و وحدة اراضيها . غير أن كل هذه المشاكل و التحديات يجب ألا تثبط من عزيمة و إرادة الامة الاسلامية في بناء حضارة على أسس التعاليم الدينية و الاخلاقية و العالدلة .


https://taghribnews.com/vdcgyt9quak9uy4.,rra.html
الإسم الثلاثي
البريد الإلكتروني
أدخل الرمز