تاريخ النشر2016 19 October ساعة 10:33
رقم : 248193

صالحي: إعادة تصميم الجزء الاکبر من مفاعل اراك

تنا
اعلن مساعد رئیس الجمهوریة، رئیس مؤسسة الطاقة الذریة الایرانیة علي اکبر صالحي عن اکمال معظم المراحل الخاصة بعملیة اعادة تصمیم مفاعل اراک النووي؛ مبینا في تصریح للصحفیین الثلاثاء انه سیتم لاحقا ترکیب القلب الجدید لهذا المفاعل.
صالحي: إعادة تصميم الجزء الاکبر من مفاعل اراك
 واشار صالحي الی تأسیس لجان عمل مشترکة في اطار "خطة العمل المشترك الشاملة" (الاتفاق النووي) تضم متخصصین من ایران والصین وامرکیا، یقومون حالیا باجراء دراسات خاصة بصیاغة نموذج لمفاعل اراك؛ مؤکدا ان ادارة المشروع بید المتخصصین الایرانیین و "نحن المتعهدون فیه".

وتطرق صالحي الی حضور المتخصصین الصینیین في ایران خلال الایام الاخیرة؛ مبینا انه تم حتی الان انجاز 95 بالمئة من الاجراءات الخاصة بالاتفاقیات التجاریة مع الصین بشان اعادة تصمیم مفاعل اراك، علی امل ان یتم التوقیع علی عقد في المستقبل المنظور.

واکد مساعد رئیس الجمهوریة توفر فرص التعاون بین ایران والدول صاحبه التقنیة بعد تنفیذ خطة العمل المشترك الشاملة؛ لافتا الی محادثاته في بروکسل بهذا الخصوص واعلان هذه الدول عن استعدادها لترسیخ التعاون مع طهران.

علی صعید اخر، اشار رئیس مؤسسة الطاقة الذریة الایرانیة الی الاتفاقیة التي وقعتها ایران مع مؤسسة 'اي اف ان اف' العلمیة الایطالیة؛ معربا عن امله في ان تفضی هذه الاتفاقیة الی تعاون الجانبین في مجال التکنولوجیا الخاصة بالتراث الثقافي واکتشاف الاثریات القدیمة.
https://taghribnews.com/vdcgy79xwak9tq4.,rra.html
الإسم الثلاثي
البريد الإلكتروني
أدخل الرمز