تاريخ النشر2017 11 December ساعة 08:41
رقم : 298521

"الأزهر" يدعو لتفعيل الإعلان العالمى لحقوق الإنسان وإبطال قرار "ترامب" بشأن القدس

تنا
في إطار الاحتفال باليوم العالمي لحقوق الإنسان الذي يوافق ۱۰ ديسمبر من كل عام يطالب الأزهر دول العالم قاطبة وكل محبي السلام في العالم بتنفيذ وتفعيل مبادئ ومواد الإعلان العالمي لحقوق الإنسان، الذي تكفَّلت مادته الأولى بحفظ السلام والأمن الدوليين، وتحريم استخدام القوَّة، أو مجرَّد التهديد بها في العلاقات الدولية.
"الأزهر" يدعو لتفعيل الإعلان العالمى لحقوق الإنسان وإبطال قرار "ترامب" بشأن القدس
في إطار الاحتفال باليوم العالمي لحقوق الإنسان الذي يوافق 10 ديسمبر من كل عام. يطالب الأزهر دول العالم قاطبة وكل محبي السلام في العالم بتنفيذ وتفعيل مبادئ ومواد الإعلان العالمي لحقوق الإنسان، الذي تكفَّلت مادته الأولى بحفظ السلام والأمن الدوليين، وتحريم استخدام القوَّة، أو مجرَّد التهديد بها في العلاقات الدولية.
 
ويعرب الأزهر عن أسفه من أن تحلَّ هذه الذكرى بعد أيام قليلة من صدور القرار الباطل والمجحف للإدارة الأمريكية بالاعتراف بالقدس عاصمة للكيان الصهيوني المحتل، ما يتناقض مع كون الولايات المتحدة على رأس الموقعين على الإعلان العالمي لحقوق الإنسان، بينما هي بهذا القرار تسلب الشعب الفلسطيني جزءًا من أرضه المقدسة، في تحد واستفزاز واضح وصريح لجموع الأمة العربية والإسلامية، وإهدار واضحٍ للمواثيق والشرائع الدولية.
 
ويدعو الأزهر، كافة المنظمات والقوى الدولية وكل محبي السلام في العالم في هذه المناسبة، إلى إبطال القرار الأمريكي بشأن القدس المحتلة، والسعي في إرساء قيم السلام العالمي ودعم حق الشعوب في العيش بسلام وأمان على أرضها، محمّلًا المجتمع الدولي مسؤوليته عما يحدث اليوم في فلسطين وبورما وغيرها من الدول التي تعاني ويلات الظلم والاحتلال والإرهاب، مجددا التأكيد على أنه سيواصل العمل بقوة لإيجاد أرضية مشتركة تعيش من خلالها كل الشعوب الإنسانية في أمن ومودة وسلام.

/110
https://taghribnews.com/vdcgx79xqak9yn4.,rra.html
الإسم الثلاثي
البريد الإلكتروني
أدخل الرمز