تاريخ النشر2015 4 August ساعة 13:27
رقم : 200537

لافروف يعتبر "داعش" التهديد الاكبر للمنطقة

تنا
اكد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف الذي يزور قطر حاليا ان الاوضاع الامنية المتدهورة في المنطقة يخدم مصالح الارهابيين .
لافروف
لافروف
وخلال محادثاته مع نظرائه القطري والامريكي والسعودي التي تركزت حول الازمة السورية و محاربة الارهاب شدد لافروف على خطر داعش وعتبرا اياه التهديد الاكبر للمنطقة . 

وفي عرضه لنتائج المحادثات، عبر لافروف عن موقف موسكو من الأزمة السورية، بما في ذلك في ضوء التهديد الإرهابي الناتج عن نشاطات تنظيم "داعش" في المقام الأول، كما أنه جدد موقف روسيا من دعمها للحكومة السورية عسكريا و تقنيا .

و رفض لافروف بان يكون بيان جنيف نص على ضرورة تغيير النظام في سوريا معلنا مواصلة تأييد روسيا لحكم الرئيس بشار الاسد .

وذكر الوزير أن اللقاء الذي أجراه في الدوحة الاثنين مع الرئيس السابق للائتلاف الوطني السوري المعارض أحمد معاذ الخطيب لا يعني تغيير مواقف بلاده إزاء القضية السورية، مؤكدا ضرورة التشاور مع الدول المؤثرة على بعض الاطراف السورية مثل تركيا وقطر وايران .

وبخصوص تصريحات واشنطن حول تقديمها تغطية جوية لفصائل معارضة سورية دربتها الولايات المتحدة، قال لافروف إن هذه التصريحات ستكون لها نتائج عكسية لأنها ستعرقل محاربة الإرهابيين في المنطقة.

ولفت لافروف إلى أن تجارب تدريب مسلحين ينتمون إلى "المعارضة المعتدلة السورية" على يد عسكريين أمريكيين كثيرا ما كانت تنتهي بانتقال هؤلاء السملحين إلى صفوف المتطرفين.

وقال لافروف إن روسيا تدعو إلى وقف التدخل الخارجي فورا في المسألة السورية، وإلى حل الأزمة بالمفاوضات بين جميع الأطراف.

وأضاف أن "الأزمة المستمرة في سوريا والكارثة الإنسانية هناك تثيران قلقنا العميق، ندعو لوقف فوري للتدخل الخارجي في الأزمة السورية، كما يتطلبه بيان جنيف، وندعو الطرفين السوريين للجلوس إلى طاولة المفاوضات للتوصل إلى اتفاقات بطريقة سلمية سياسية حصرا على أساس التوافق".

 
https://taghribnews.com/vdcgwz9xuak9zn4.,rra.html
الإسم الثلاثي
البريد الإلكتروني
أدخل الرمز