تاريخ النشر2011 24 May ساعة 23:28
رقم : 51063

المصريون يحتفلون بمولد الزهراء أمام المشهد الحسيني بالقاهرة

تنا
أن هناك اتجاها داخل الأوساط الصوفية بأن يكون الإحتفال بمولد السيدة فاطمة الزهراء بنت الرسول الأكرم صلى الله عليه وأله وسلم هذا العام في المشهد الحسيني أمام ضريح الإمام الحسين عليه السلام في سابقة هي الإولى من نوعها.
المصريون يحتفلون بمولد الزهراء أمام المشهد الحسيني بالقاهرة

كان جهاز أمن الدولة المنحل  يرفض فى السابق مجرد الإحتفال بمولد السيدة فاطمة بزعم أن هذا يعني أن مصر تم تشييعها ورغم أن الطريقة العزمية التي كانت تتبنى دوما الإحتفال بالسيدة فاطمة الزهراء وأئمة آل البيت عليهم السلام كانت تؤكد أن الإحتفال بموالد آل البيت لا يختلف عليه مسلم سني كان او شيعي إلا أن جهاز أمن الدولة كان دائما ما يضع العراقيل التي تمنع إقامة هذه الإحتفالات الدينية .

وكان ضباط الجهاز يمنعون الطريقة العزمية وغيرها من الطرق الصوفية من إبراز الإحتفال بأي من آل البيت عدا عدد قليل منهم كان الإحتفال بهم يتم من قبل العامة وكان يقصد أماكن الإحتفال ملايين المصريين وهو ما كان يجعل الأمن المصري لا يجرؤ على الغاء الإحتفال بهم ومن أبرزهم السيدة زينب والإمام الحسين والسيدة نفيسة عليهم السلام .

ومن المقرر أن يبدأ الإحتفال عقب صلاة المغرب مساء الخميس المقبل في احتفال مهيب سيحضره ألاف المصريين ويحييه عدد كبير من علماء الدين المصريين وعلمت التوافق أن السيد محمد الدريني أمين عام المجلس الأعلى لرعاية آل البيت سيكون من المشاركين في الإحتفال .

https://taghribnews.com/vdcgwz9n.ak9q34r,ra.html
المصدر : التوافق
الإسم الثلاثي
البريد الإلكتروني
أدخل الرمز