تاريخ النشر2017 20 October ساعة 19:31
رقم : 289639

رئيس أوكرانيا يتهم منظمي الاحتجاجات بالسعي إلى زعزعة الأمن في البلاد

تنا-بيروت
منظمي الاحتجاجات قرب البرلمان الأوكراني سعوا إلى زعزعة الأمن في البلاد.
رئيس أوكرانيا يتهم منظمي الاحتجاجات بالسعي إلى زعزعة الأمن في البلاد
اعتبر الرئيس الأوكراني بيترو بوروشينكو أن منظمي الاحتجاجات قرب البرلمان الأوكراني سعوا إلى زعزعة الأمن في البلاد، مؤكدا أن هؤلاء كانوا يريدون إراقة الدماء وليس التغيير.

يذكر أن الاحتجاجات، التي بدأت في كييف الثلاثاء، طالبت برفع الحصانة عن النواب الأوكرانيين وإنشاء محكمة خاصة بجرائم الفساد وتعديل قانون الانتخابات.

واعتصم مجموعة من المحتجين في عشرات الخيم أمام مبنى البرلمان، لكن غالبية القوى السياسية المشاركة في الاحتجاجات أعلنت عن انسحابها بعد قرار البرلمان إرسال مشروع قانون خاص برفع الحصانة النيابية إلى المحكمة الدستورية.

وقال الرئيس الأوكراني الجمعة: "المنظمون الرئيسيون أظهروا أن مطالبهم الرسمية كانت مجرد غطاء لخطتهم الحقيقية الهادفة لزعزعة الأوضاع في أوكرانيا"، مشيرا إلى إحباط محاولات بيع أسلحة والعثور على مخابئ أسلحة ومتفجرات بفضل الخطوات الفعالة لقوات الأمن.

وأكد بوروشينكو أن قوات الأمن فعلت كل ما بوسعها للحفاظ على الطابع السلمي للاحتجاجات، مشيرا إلى أن أوكرانيا تجاوزت عدة محاولات لزعزعة الوضع الداخلي وقال "سنتغلب عليها هذه المرة أيضا".

ومع ذلك دعا زعيم "حركة القوى الجديدة" محافظ أوديسا السابق ميخائيل سآكاشفيلي، أنصاره للتظاهر من جديد قرب البرلمان يوم الأحد.
https://taghribnews.com/vdcgwy9xyak9734.,rra.html
الإسم الثلاثي
البريد الإلكتروني
أدخل الرمز