تاريخ النشر2016 28 August ساعة 11:46
رقم : 243116

داعش يحول القيارة الى انهار من النفط ويهدد بحرقها

تنا
هدد تنظيم داعش أهالي ناحية القيارة وتوعد بحرقهم وهم أحياء لتعاونهم مع القوات الأمنية العراقية .
داعش يحول القيارة الى انهار من النفط ويهدد بحرقها
ولهذا الهدف المشؤوم قام التنظيم المتوحش بفتح آبار وانسياب نهر كبير من النفط الخام منها باتجاه البلدة وانتشاره في معظم أحياء المدينة.

وبحسب تقرير مصور حصلت وكالة نون عليه، فأن داعش فتح آبارا للنفط ليسيل منها الخام باتجاه ناحية القيارة، مهددا بحرق بيوت الأهالي بمن فيها، فيما سال النفط الخام في شوارع القيارة وأزقتها بسرعة كبيرة مما أثار هلع السكان الذين أطلقوا نداءات استغاثة وطلبوا من الجهات المختصة ضرورة التدخل قبيل وقوع كارثة خطيرة بحق أكثر من 13 عشر ألف مدني.

وفي السياق نفسه قال عضو مجلس ناحية القيارة بمحافظة نينوى أركان السبعاوي، السبت، ان سبب تسرب النفط الخام في شوارع الناحية إلى إحراق الآبار النفطية من قبل تنظيم "داعش"، فيما حذر من حدوث أضرار بيئية "خطيرة" بعد غرق عدد من شوارع القيارة بالنفط.

وقال السبعاوي في تصريح صحافي، إن "عددا من أحياء القيارة سجلت تسرب النفط الخام في شوارعها بفعل قيام تنظيم داعش بحرق الآبار التي ترتبط بمصفاة القيارة (65 كم جنوبي نينوى)"، مبينا أن "داعش احرق آبار النفط تلك لإعاقة تقدم أبطال قواتنا المسلحة البطلة التي فاجأتنا بسرعة تحرير الناحية على الرغم من وجود مدنيين إلا أنها حافظت عليهم دون تسجيل أي إصابات".


 
https://taghribnews.com/vdcgqw9x3ak9tq4.,rra.html
الإسم الثلاثي
البريد الإلكتروني
أدخل الرمز