تاريخ النشر2014 10 August ساعة 23:13
رقم : 165816

مهرجان أفلام ومؤتمر دولي حول الشعب الفلسطيني ستنطلق بطهران

تنا
أعلن رئيس المنظمة السينمائية في إيران "حجة الله أيوبي" عن إقامة مهرجان للأفلام ومؤتمر دولي حول الشعب الفلسطيني بطهران خلال شهر نوفمبر المقبل .
مهرجان أفلام ومؤتمر دولي حول الشعب الفلسطيني ستنطلق  بطهران
وأشار أيوبي في تصريح إلى الكلمة التاريخية للإمام الخميني الراحل (رض) في نوفمبر 1964 وتأكيده على أن قضية القدس لا تخص بلداً محدداً وإنما هي قضية تخص جميع المسلمين في العالم؛ وقال: إن الإمام الخميني (رض) أوضح في ذلك الخطاب التاريخي أن على المؤمنين وأحرار العالم أن يسعوا إلى تحرير أرض فلسطين الإسلامية من قبضة الصهيونية العدو اللدود للإسلام والإنسانية، وأن لا يغفلوا عن مساعدة الشعب الفلسطيني في نضاله لتحرير أراضيه.

وأوضح رئيس المنظمة السينمائية أن نظرة الإمام الخميني (رض) في بداية قيام الثورة الإسلامية حول القضية الفلسطينية ومظلومية الفلسطينيين تبين أن الثورة الإسلامية أسست دعائم نصرة مستضعفي العالم، وأن المقاومة الفلسطينية والثورة الإسلامية لم تكونا منفصلتين عن بعضهما منذ البداية، وهذا الموضوع كان أيضاً موضع تأكيد الإمام الخميني (رض) ولغاية إعلانه يوم القدس عام 1979.

وأشار أيوبي إلى تأكيدات قائد الثورة الإسلامية في مختلف مراحل الثورة على أن المقاومة هي السبيل الوحيد لحل القضية الفلسطينية، مضيفاً: أن سماحة القائد اعتبر في كلمته الأخيرة أن قضية غزة هي القضية الأولى للعالم الإسلامي والعالم بأسره، وفي ضوء أهمية هذه المسألة فإن المنظمة السينمائية قررت إقامة أول مهرجان للأفلام ومؤتمر دولي حول الشعب الفلسطيني بطهران خلال شهر نوفمبر/تشرين الثاني المقبل.

ولفت إلى أن هذه الحركة الثقافية ستعرض جرائم الكيان الصهيوني المزيف، على الأصعدة الإنسانية والحضارية، موضحاً أن هذا الحدث السينمائي هو جزء من الاستراتيجية الدولية للمنظمة السينمائية في المجال الدبلوماسي.
https://taghribnews.com/vdcgqn9q3ak9374.,rra.html
الإسم الثلاثي
البريد الإلكتروني
أدخل الرمز