>> كلية العلوم الطبية في آبادان وجامعة البصرة العراقية توقعان مذكرة للتعاون المشترك | وكالة أنباء التقريب (TNA)
تاريخ النشر2017 17 May ساعة 23:06
رقم : 268452

كلية العلوم الطبية في آبادان وجامعة البصرة العراقية توقعان مذكرة للتعاون المشترك

تنا
وقعت كلية العلوم الطبية في آبادان (جنوب غرب) وجامعة البصرة العراقية مذكرة للتعاون المشترك وذلك بهدف تطوير النشاطات الطبية والعلمية والبحثية.
كلية العلوم الطبية في آبادان وجامعة البصرة العراقية توقعان مذكرة للتعاون المشترك
 وتشمل مذكرة التفاهم التي وقعها الجانبان يوم الأربعاء تطوير التعاون المشترك في مجال السياحة الصحية وتبادل الأساتذة والطلاب وأجراء البحوث والتدريب الطبي المشترك والمراقبة الصحية.

وفي تصريح له أكد رئيس كلية العلوم الطبية في آبادان علي رضا آموزندة أن التعاون المشترك بين كلية العلوم الطبية وجامعة البصرة سيسهم في تطوير مستوي السلامة في المنطقة.

وقال آموزنده إن الخطوة تأتي في إطار التدابير التي اتخذتها الحكومة الحالية في منطقة أروند الحرة بهدف رفع المستوي الصحي لهذه المنطقة ورفع مستوي الخدمات الصحية والعلاجية فيها.

وأشار اموزنده إلي أن التدابير المتخذة من قبل الحكومة تشمل أيضاً بناء ثلاثة مستشفيات لافتاً إلي أن جميع العمليات الجراحية باستثناء جراحة القلب تجري في هذه المنطقة.

من جانبها قالت عضو مجلس محافظة البصرة رئيسة الوفد العراقي المشارك في الإجتماع الإيراني العراقي صفاء مسلم بندر إن لدي إيران والعراق ومدن آبادان وخرمشهر والبصرة مشتركات مذهبية ودينية عديدة.
ولفتت إلي أن هذه المشتركات تشكل أرضية مناسبة لتطوير التعاون الطبي والعلمي والبحثي بين البلدين.
/110
https://taghribnews.com/vdcgn79xxak93t4.,rra.html
الإسم الثلاثي
البريد الإلكتروني
أدخل الرمز