تاريخ النشر2015 6 May ساعة 06:33
رقم : 190817

وزیر الاعلام العمانی:معرض الکتاب نافذة تطل علی الحوار وتبادل الآراء والتعایش الثقافي بین الشعوب

تنا
اشار وزیر الثقافة والاعلام العماني عبدالحمید بن منصور الحسني الی اهمیة ومکانة معرض طهران الدولي للکتاب، معتبرا هذا المعرض نافذة تطل علی الحوار وتبادل الاراء والتعایش الثقافي بین الشعوب.
وزیر الاعلام العمانی:معرض الکتاب نافذة تطل علی الحوار وتبادل الآراء والتعایش الثقافي بین الشعوب
جاء ذلک في کلمة القاها الوزیر العماني خلال حفل افتتاح معرض طهران الدولي الـ 28 للکتاب الثلاثاء، والذي جری برعایة رئیس الجمهوریة حسن روحاني وحضور وزیر الثقافة والارشاد الاسلامی علي جنتي وحشد من الضیوف المحلیین والاجانب. 

واشاد الحسني بالدعوة الموجهة له من قبل الجمهوریة الاسلامیة الایرانیة للمشارکة في حفل افتتاح المعرض بصفة ضیف خاص، معتبرا ان من الفخر حضوره والوفد المرافق له في هذا الحدث الثقافی الکبیر. 

واکد ضرورة المزید من تبادل الافکار والاراء بین الشعوب الاسلامیة في الوقت الراهن حیث تعصف الخلافات والنزاعات بالعالم، وقال ان حکومة بلاده تتابع التعاون دوما مع العالم ومن ضمنها الاسلامیة، وتتخذ الخطی وفقا لرؤیة منفتحة واحترام الاخرین في مسار نشر الاسلام واحترام المسلمین. 

واشار وزیر الاعلام العماني الی العلاقات الودیة المتجذرة بین بلاده وایران، وصرح ان العلاقات لا تقتصر علی الجانب الثقافي بل تشمل ایضا المجالات السیاسیة والاقتصادیة خاصة في مجال الغاز والطب والنقل والسیاحة والاعلام، مؤکدا علی تطویرها وتعمیقها.
 
وافتتح معرض طهران الدولي الـ 28 للکتاب یوم الثلاثاء برعایة الرئیس الایراني حسن روحاني. 

ویقام المعرض خلال الفترة من 6 الی 16 ایار / مایو ویعرض فیه نحو 500 الف عنوان کتاب في القسمین الداخلي والخارجي في مصلی 'الامام الخمیني (رض)' تحت شعار "القراءة والحوار مع العالم".

 
https://taghribnews.com/vdcfyxdyew6d1ca.kiiw.html
الإسم الثلاثي
البريد الإلكتروني
أدخل الرمز