تاريخ النشر2015 19 February ساعة 14:07
رقم : 183112

تعاون اعلامي بين ايران والعراق لمواجهة الارهاب

تنا
على خلفية التحديات الارهابية التي تتعرض لها المنطقة تم توقيع اتفاقية للتعاون الاعلامي بين ايران والعراق لتشكيل رأي عام مضاد للإرهاب.
تعاون اعلامي بين ايران والعراق لمواجهة الارهاب
جاء ذلك خلال زيارة نائب رئيس مؤسسة الاذاعة والتلفزيون الايراني للاعلام الخارجي محمد اخكري ولقائه المدير العام لشبكة الاعلام العراقي محمد عبد الجبار شبوط.

ويلعب الاعلام  دورا هاما ومؤثرا في توجيه الرأي العام ، وصياغة مواقفه وسلوكياته و من هنا جاءت زيارة نائب رئيس مؤسسة الاذاعة والتلفزيون الايراني الى العراق وتوقيع اتفاقية في اطار التعاون الاعلامي بين العراق وايران وصياغة رأي عام مضاد للإرهاب.

وقال محمد اخكري نائب رئيس مؤسسة الاذاعة والتفزيون الايراني للاعلام الخارجي : تعد هذه الاتفاقية الاعلامية بين العراق والجمهورية الاسلامية في ايران من اهم الاتفاقيات التي نسعى من خلالها لتكوين راي عام مضاد للارهاب والتطرف مؤكدا : اننا نتطلع الى تعاون اكثر في المستقبل .

من جانبه شدد مدير عام شبكة الاعلام العراقي على ضرورة التصدي لظاهرة الارهاب والمشروع التكفيري في العراق والمنطقة .
وقال محمد جبار شبوط مدير عام شبكة الاعلام العراقي : تستهدف هذه الاتفاقية تحقيق التنسيق والتكامل بين التلفزيون الايراني وبين شبكة الاعلام العراقي خاصة وان الهيئتين تقومان بمكافحة الارهاب اعلاميا والتصدي للهجمة الداعشية على العراق وبقية ارجاء العالم الاسلامي .

اتفاقية التعاون الاعلامي بين العراق وايران في نظر المراقبين جاءت في وقت يخوض فيه العراق حربا شرسة مع الارهاب والعصابات التكفيرية , فضلا عن المخطط الغربي الذي يسعى لتقسيمه واثارة النزاعات الطائفية.

ويشهد العراق والمنطقة عمليات إرهابية اتسعت دوائرها وتعددت أهدافها, ينبغي اليوم على وسائل الاعلام التصدي للإرهاب وكشف أساليبه ومخططاته ، وصياغة رأي عام مضاد للإرهاب عبر نشر ثقافة التسامح والوسطية والاعتدال في المجتمعات .
https://taghribnews.com/vdcfymdy0w6dcya.kiiw.html
الإسم الثلاثي
البريد الإلكتروني
أدخل الرمز