تاريخ النشر2016 26 October ساعة 13:43
رقم : 249010

روحاني: زيارة رئيس جمهورية فنلندا انطلاقة جيدة لتطوير العلاقات

تنا
أعلن رئيس الجمهورية عن وجود الارادة الجادة بين ايران وفنلندا لتطوير العلاقات وقال : لاشك ان زيارة رئيس جمهورية فنلندا والوفد المرافق له لطهران، بداية طيبة لتطوير العلاقات الثنائية والتعاون الاقليمي والدولي.
روحاني: زيارة رئيس جمهورية فنلندا انطلاقة جيدة لتطوير العلاقات
واضاف الرئيس روحاني في مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره الفنلندي ساولي نينيستو يوم الاربعاء في مجمع سعد اباد الثقافي - التاريخي، ان هذا اللقاء بداية طيبة لتنمية العلاقات بين البلدين رغم الحظر والعلاقات الاقتصادية غير المناسبة في السنوات الماضية.

وصرح بان العلاقات الاقتصادية بين ايران وفنلندا شهدت تحركا في الاشهر الماضية، وبعد هذه الزيارة ومذكرات التفاهم التي جري توقيعها فان العلاقات الاقتصادية بين البلدين ستسجل المزيد من التقدم.

واشار روحاني الي الامكانيات الواسعة المتاحة لتطوير العلاقات بين طهران وهلسنكي والتي يمكن استثمارها في مجالات الطاقة والنقل والصناعة والمناجم والبيئة والزراعة والغابات .

وقال رئيس الجمهورية ان ايران وفنلندا تحرصان ايضا علي التعاون في مجال السياحة وسيتم قريبا تسيير رحلات جوية مباشرة وربط خطوط سكك حديد ايران بهلسنكي عن طريق باكو - موسكو .

واشار الرئيس روحاني الي تأكيد الطرفين علي استثمار الامكانيات في العلاقات بين ايران والاتحاد الاوروبي سيما بعد الاتفاق النووي وقرار الاتحاد الاوروبي بتطوير العلاقات الاقتصادية والعلمية مع ايران.

ولفت الرئيس الايراني الي ان البلدين ناقشا ايضا المواضيع بين ايران والاتحاد الاوروبي في مجال حقوق المواطنة ومكافحة المخدرات وحقوق الانسان ومكافحة التطرف والارهاب.

وصرح الرئيس الايراني، ان قضايا المنطقة والاوضاع في العراق وسوريا وليبيا واليمن من المواضيع التي طرحت في محادثات اليوم مع نظيره الفنلندي وكذلك ضرورة تقديم الدعم لمكافحة الارهاب والتعاون السياسي لانهاء الفوضي وعدم الاستقرار في المنطقة ومد يد العون لشعوب المنطقة.
https://taghribnews.com/vdcfy1d0xw6djxa.kiiw.html
الإسم الثلاثي
البريد الإلكتروني
أدخل الرمز