تاريخ النشر2016 29 April ساعة 20:13
رقم : 229715

الشيخ النابلسي: إعدام الشيخ النمر كشف سياسة الترهيب للنظام السعودي

تنا بيروت
أشار سماحة الشيخ عفيف النابلسي في خطبة الجمعة التي ألقاها في مجمع السيدة الزهراء عليها السلام في صيدا، الى ان مئة يوم مرت على إعدام الشيخ نمر باقر النمر , الإعدام الذي يكشف السياسة البوليسية للنظام السعودي والترهيب الذي يمارسه ضد المواطنين، مانعاً إياهم من المطالبة بأي تغيير أو إصلاح أو نقد الأوضاع الداخلية ولو كانت جزئية وبسيطة.
الشيخ النابلسي: إعدام الشيخ النمر كشف سياسة الترهيب للنظام السعودي
وتابع الشيخ النابلسي "ظل الشيخ نمرمواظباً على رفع الصوت ضد الفاسدين والمحتكرين ولصوص السياسة والأمن، ولم يخف يوماً من أن يُعتقل أو يُقتل ، عالماً أنّ أفضل الجهاد  كلمة حق في وجه سلطان جائر، ولذلك كان لا يتعب من الدعوة إلى إحقاق الحق وإصلاح الفساد وصولاً إلى دولة تحكمها قواعد العدل والمنطق والقانون".

ولفت الشيخ النابلسي الى ان الواضح أن النظام السعودي لم يكترث للمطالب الإنسانية وزجَّ بالمئات من المتظاهرين في السجون  لئلا يُخدش شعور مَلِك أو أمير يستقي نفوذه من القمع وبحور من الدماء ، وهكذا زُجّ الشيخ النمر في المعتقل قبل أن يصدر قرار قتله في تحدٍ صارخ لحرية التعبير.

وأضاف الشيخ النابلسي الى ان الشيخ النمر الذي دأب على المطالبة بالإصلاح حتى النفس الأخير من حياته لم يكن دافعه الطمع  في نصيب من مكاسب  صغيرة  أو كبيرة  ، بل كان همه متصلاً بكل ما فيه سلام وخير للناس جميعاً.

 
https://taghribnews.com/vdcfy1d0tw6d0ea.kiiw.html
الإسم الثلاثي
البريد الإلكتروني
أدخل الرمز