تاريخ النشر2016 26 May ساعة 12:23
رقم : 232711

امير عبد اللهيان يدعو الى اشراك ممثلي الشعب السوري الحقيقيين في المفاوضات

تنا
دعا مساعد وزير الخارجية الايراني للشؤون العربية والأفريقية حسين أمير عبد اللهيان الى ضرورة اشراك ممثلي الشعب السوري الحقيقيين في المفاوضات وعدم تسييس ملف المساعدات الانسانية للشعب السوري.
امير عبد اللهيان يدعو الى اشراك ممثلي الشعب السوري الحقيقيين في المفاوضات
وذكرت وزارة الخارجية الايرانية أن أمير عبد اللهيان أكد لدي استقباله يوم الأربعاء مساعد المندوب الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في سوريا رمزي عز الدين رمزي امكانية التوصل الى حل سياسي للازمة السورية من خلال الرضوخ لحقائق وواقع الساحة والالتفات لسيادة البلاد.

وقال انه ومن اجل التوصل الى حل سياسي يجب الاهتمام الجاد بدور ومكانة سوريا في المنطقة والمكافحة الحقيقية للارهاب وعدم استخدام الارهاب كأداة من أجل تحقيق المآرب احاديه الجانب.

وأعرب عن استعداد الجمهورية الاسلامية للمساهمة في ايجاد سبل مناسبة لانهاء الأزمة السورية وشدد علي أن طهران أعلنت منذ البداية أن الأزمة السورية لا يمكن حلها عسكريا وأمنيا، وأعرب عن أسفه لخرق بعض الاطراف لالتزاماتهم تجاه وقف اطلاق النار في خان طومان والهجوم علي مستشفي حلب، وهم بذلك دعموا بشكل عملي الجماعات الارهابية والمتمردين المسلحين، وانهم يريدون استغلال هذه الورقة سياسيا عند طاولة المفاوضات.

من جانبه اعتبر رمزي أن الأزمة السورية وصلت الى مرحلة حساسة داعيا الي ضرورة الاسراع في ايجاد حل سياسي لانهاء الأزمة واصفا الدور الذي تلعبه الجمهورية الاسلامية في هذا الصدد بالمهم.

وقال اننا بحاجه الي افكار الجمهوريه الاسلاميه الايرانيه في الوقت الحاضر للتوصل الى حل سياسي في سوريه والخروج من الازمه.
https://taghribnews.com/vdcfy0d0yw6dmea.kiiw.html
الإسم الثلاثي
البريد الإلكتروني
أدخل الرمز