تاريخ النشر2015 1 August ساعة 15:39
رقم : 200202

مؤتمر "متحدون من اجل فلسطين وزوال اسرائيل" في مرآة الاعلام

تنا - خاص
حظى المؤتمر الاول للاتحاد العالمي لعلماء المقاومة الذي انعقد يومي 28 و29 تموز في بيروت تحت شعار" متحدون من اجل فلسطين وزوال اسرائيل", باهتمام واسع من قبل الكثير من وسائل الاعلام المرئية والمكتوبة وخاصة وكالات الانباء ومواقع الكترونية.
مؤتمر "متحدون من اجل فلسطين وزوال اسرائيل" في مرآة الاعلام
  
القنوات التلفزيونية او الموقع الالكترونية او الصحف كل منهم سلط الضوء على جزء من القضايا المطروحة في المؤتمر كالمقاومة في فلسطين ولبنان, الوحدة الاسلامية, التكفير والارهاب, دور العرب والمسلمين تجاه القضية الفلسطينية و... الّا ان القضية الرئيسة والمحور الاساس الذي تناولته معظم وسائل الاعلام كانت قضية القدس وحتمية زوال الكيان الصهيوني من الوجوط كحقيقة قرآنية وحتمية تاريخية وتحرير الاراضي المحتلة الفلسطينية.
 
ومن الملاحظ ان معظم وسائل الاعلام بثت مقاطع من كلمة امين عام حزب الله السيد حسن نصر الله الذي افتتح المؤتمر عبر الفيديو كونفرانس.
 
ومن المواقع التي تناولت اعمال المؤتمر موقع مركز الزيتونة للدراسات والانتشارات حيث اكد على انه جرت مناقشات صريحة ومعمقة حول التحديات التي تواجه القضية الفلسطينية في هذه المرحلة.
 
كما تطرقت كثير من المواقع الالكترونية العراقية واليمنية والسورية واللبنانية والفلسطينية الى اعمال المؤتمر وكل غطى جزء من اعماله.
 
ومن اكثر القنوات الفضائية التي غطت اعمال المؤتمر قناة الميادين والعالم والمنار حيث بثت هذه القنوات افتتاحية المؤتمر بصورة مباشرة.

وقامت الميادين باجراء مقابلة مع امين عام الاتحاد العالمي لعلماء المقاومة الشيخ ماهر حمود حول الآليات والخطط لاعادة تصويب البوصلة نحو فلسطين والقدس الشريف.
 
وبثت الميادين انباء تخص بلقاءات امين عام المجمع العالمي لتقريب المذاهب الشيخ محسن الاراكي مع شخصيات لبنانية .
  
كما استطرقت قنوات العالم والكوثر والمنار الى هذا المؤتمر بنقل فقرات من كلمات الشخصيات التي القت كلمات في المؤتمر.
 
ومن اهم وكالات الانباء التي قامت بتغطية اعمال المؤتمر هي وكالة انباء التقريب (تنا) ووكالة الجمهورية الاسلامية للانباء(ارنا) ومعظم الوكالات الايرانية النشطة ووكالات الانباء في المنطقة ومواقع الكترونية تهتم بقضايا العالم العربي والاسلامي.
 
https://taghribnews.com/vdcfxxd00w6dx0a.kiiw.html
الإسم الثلاثي
البريد الإلكتروني
أدخل الرمز