تاريخ النشر2014 22 February ساعة 11:03
رقم : 153007

اختري يؤكد على ضرورة تكاتف الجهود لنبذ الفكر التكفيري وتوحيد الكلمة

تنا
اكد الامين العام للمجمع العالمي لاهل البيت (ع) ، ضرورة تكاتف الجهود بين مختلف الاديان والطوائف لنبذ الفكر التكفيري المتطرف، ا وتأسيس منهج واحد يتآلف الجميع تحت خيمته.
اختري يؤكد على ضرورة تكاتف الجهود لنبذ الفكر التكفيري وتوحيد الكلمة
و قال اختري ان "دور المؤسسات ورجال الدين التعريف باهمية الحوار، وتوجيه الناس وترغيبهم لتقريب وجهات النظر"، مبينا ان "مثل هذه المؤتمرات تطرح افكار مختلفة ونظريات مختلفة، بهدف الخروج بنتيجة ان النظريات المختلفة لا تؤدي الى النزاعات". 

واضاف، "يجب استثمار هذه المؤتمرات لتشجيع التآلف والتقارب بين الافكار وبين جميع الاطراف"، مشيرا ان "دور هذه التجمعات تبيين المؤامرات التي تحاك ضد الامة الاسلامية خطورة الموقف الذي يهدد وحدتها مخلال القيام بالاعمال الارهابية بين المجتمعات البشرية".
وتابع الامين العام للمجمع العالمي لاهل البيت (ع) بالقول ان "في مثل هذه المؤتمرات يجب ان تخرج بنتائج ايجابية لان الدين الاسلامي جاء لتقريب الناس". 

واكد على ضرورة التواصل بين العلماء والاكاديميين من مختلف المذاهب وخاصة بين السنة والشيعة لازالة الاحقاد وتوطيد التعاون والتوحد بين المذاهب . 

يذكر ان اعمال مؤتمر "التعددية الدينية في افق حوار الحضارات" انطلقت يوم الخميس، برعاية دولة رئيس الوزراء نوري المالكي في مدينة النجف الاشرف، بمشاركة باحثين من عشرة دول عربية واجنبية، من بينها ايران ولبنان وسوريا والجزائر والاردن والمغرب وقطر والسعودية وامريكا وبريطانيا والبلد المضيف العراق. 

وشارك في المؤتمر اية الله الاراكي ، الامين العام للمجمع العالمي للتقريب ، وممثلين عن الطوائف والاديان في العراق والعالم، وايضا وزير التعليم العالي العراقي الدكتور علي الاديب، واعضاء مجلس نواب واكاديمين وعلماء ومفكرين.
https://taghribnews.com/vdcfxmdyew6dtxa.kiiw.html
الإسم الثلاثي
البريد الإلكتروني
أدخل الرمز