تاريخ النشر2016 23 July ساعة 15:01
رقم : 239200

إيران: "التحالف الدولي" يستهدف المدنيين بدل الجماعات الإرهابية في سوريا

تنا
أدانت لجنة حقوق الإنسان في الجمهورية الإسلامية الإيرانية مقتل ما يزيد على 120 مدنيا اثر غارات فرنسية استهدفت منطقة منبج السورية.
إيران: "التحالف الدولي" يستهدف المدنيين بدل الجماعات الإرهابية في سوريا
ووصفت اللجنة  الهجوم ، عبر بيان أصدرته بانه كان استهداف "غير إنساني" واكدت ان الجمهورية الإسلامية الإيرانية تعلن عن ايمانها العميق في محاربة الإرهاب بجميع اشكاله كما انها تعتقد بضرورة الرفض التام لتقسيم الإرهاب الى "جيد وسيء".

واعربت اللجنة عن أسفها لأن بعض الدول باعتبارها الداعم الرئيسي للجماعات الإرهابية في الشرق الاوسط اصبحت اليوم مكانا آمنا للجماعات الإرهابية كـزمرة خلق الملطخة أيديها بدماء 17 الف إيراني برئ.

وجاء في بيان اللجنة: يتوقع من فرنسا التي اكتوت بنار الإرهاب ان تكشف وتعلن بشكل شفاف عن سياستها في مجال محاربة الإرهاب. ومن الضروري التأكيد على مبدأين أساسيين في محاربة الإرهاب: الصدق والتمييز بين الإرهابيين والمدنيين في عملية محاربة الإرهاب.

ومن المؤسف قتل أكثر من 120 انسان برئ بينهم نساء واطفال وكبار السن خلال الغارات الفرنسية الاخيرة على قرية توخار الكبرى شمال مدينة منبج السورية.

وانتقدت لجنة حقوق الإنسان في إيران الانتهاكات الفرنسية للسيادة السورية وقالت "ان الطائرات الفرنسية وفي الكثير من الحالات وفي اطار التحالف الدولي، ارتكبت أعمال غير مشروعة من ضمنها استهداف مساكن المدنيين".

وقالت اللجنة "ان التحالف الدولي يستهدف البنية التحتية والمدنيين بدل الجماعات الإرهابية في سوريا".

كما اكدت اللجنة ان الغارات الأمريكية التي جاءت قبل يوم واحد من الغارات الفرنسية واودت بارواح أكثر من 20 مدنيا وجرحت العشرات، جاءت في اطار انتهاك السيادة السوريه وليس محاربة الإرهاب.

وجاء في نهاية البيان "ان لجنة حقوق الإنسان الإيرانية تدين قتل المدنيين من قبل القوات الفرنسية وتدعو المنظمات الدولية خاصة الامم المتحدة ومجلس حقوق الإنسان للامم المتحدة العمل بواجباتهم الرئيسية في مواجهة الاعمال غير الشرعية والتي تتنافى مع السلام والأمن الدوليين".
https://taghribnews.com/vdcfx1d0xw6dm0a.kiiw.html
الإسم الثلاثي
البريد الإلكتروني
أدخل الرمز