تاريخ النشر2015 30 May ساعة 12:55
رقم : 193265

سفينة "ماريان" تصل إسبانيا في طريقها إلى غزة

تنا
أعلنت حملة السفينة السويدية إلى غزة العضو المؤسس في تحالف أسطول الحرية أن السفينة الأولى المشاركة في أسطول الحرية الثالث "ماريان" من المقرر أن تصل اليوم السبت إلى ميناء مدينة "بونتيفيدرا" الإسبانية في طريقها لقطاع غزة.
سفينة "ماريان" تصل إسبانيا في طريقها إلى غزة

وأوضحت الحملة في بيان لها اليوم السبت أن السفينة ستمكث في الميناء حتى الاول من حزيران (يونيو) المقبل، ثم ستواصل إبحارها إلى مدينة "لشبونة" في البرتغال، ثم إلى ميناء "الأندلس" في إسبانيا.

وأشارت  إلى أن "ماريان" ستتوجه بعد ذلك إلى عدة موانئ في البحر المتوسط قبل وصولها لغزة.

وذكرت الحملة أنه يجري الإعداد لحفل استقبال كبير للسفينة في ميناء"bueu" اي مدينة "غاليسيا" الإسبانية، ومن المقرر أن يشارك فيه الجالية الفلسطينية في إسبانيا ونشطاء حركة المقاطعة، حيث ستقام العديد من الأنشطة والفعاليات اليوم السبت وغدا الأحد.

من جانبه، قال ممثل الحملة الأوروبية لرفع الحصار عن غزة في إسبانيا الدكتور نصر عودة:"إن وفدا ممثلا عن الحملة سيكون في استقبال السفينة السويدية "ماريان"، إلى جانب عدد من المنظمات الحقوقية والإعلاميين والفرق الفنية المختلفة".

ولفت عودة إلى أن الجالية الفلسطينية في إسبانيا أبدت ترحيبها الكامل بالسفينة، معربًا عن امله بأن تنجح السفينة في مهمتها الإنسانية وتصل إلى قطاع غزة دون معيقات لكسر الحصار المفروض عليه.

وجدد تأكيده على حق قطاع غزة في إقامة ميناء وممر مائي يربطه بالعالم الخارجي، داعياً إلى ضرورة رفع الحصار الإسرائيلي المفروض عن القطاع ومنح السكان المدنيين حقوقهم الطبيعية.
 
 
https://taghribnews.com/vdcfvmdytw6d10a.kiiw.html
الإسم الثلاثي
البريد الإلكتروني
أدخل الرمز