تاريخ النشر2015 30 August ساعة 09:29
رقم : 203263

لاریجاني واشتاین مایر مع تعزیز التعاون الاقتصادي بین ایران والمانیا

تنا
اکد رئیس مجلس الشوری الاسلامي علي لاریجاني ووزیر الخارجیة الالماني فرانك والتر اشتاین مایر خلال اتصال هاتفي في فرانفکورت علی ضرورة تعزیز التعاون الاقتصادی بین ایران والمانیا.
لاریجاني واشتاین مایر مع تعزیز التعاون الاقتصادي بین ایران والمانیا
وقد اجری لاریجاني خلال توقفه لفتره قصیره في فرانکفورت اتصالا هاتفیا مع اشتاین مایر تم التأکید خلاله علی ضرورة تعزیز التعاون الاقتصادي بین ایران وآلمانیا.

وتوقف لاریجاني في فرانکفورت وهو في طریقه الی نیویورك للمشارکة في الموتمر الرابع لروساء برلمانات العالم في مقر الامم المتحده.
وبحث الجانبان خلال هذا اللقاء بشان القضایا الثنائیة والاقلیمیة والدولیة الهامة.

واشار اشتاین مایر الی الطاقات الایرانیة الکبیرة للتعاون الاقتصادي نظرا الی الظروف الدولیة المناسبة والایجابیة عقب المفاوضات النوویة بین ایران و5+1 قائلا ان الظروف مواتیة لتعزیز العلاقات مع ایران في کافة المجالات.

واعرب اشتاین مایر عن امله بان یتم اتخاذ اجراءات ایجابیة لدراسة فرص تعزیز التعاون في زیارته المقبله الی ایران فی اواخر ایلول/سبتمبر المقبل.

واعتبر الزیارة الاخیرة لوزیر الاقتصاد وکیل المستشارة الالمانیة زیغمار غابریل الی ایران بانها کانت مفیدة جدا وموثرة.

ومن جانبه اشار لاریجاني الی دور المانیا الایجابي في المباحثات الاخیرة معربا عن امله بان تسهم زیارات المسؤولین والشرکات الالمانیة في تعزیز العلاقات الاقتصادیة.

و الجدير بالذكر : وصل رئیس مجلس الشوری الاسلامي علي لاریجانی الی نیویورک للمشارکة في الموتمر الرابع لروساء برلمانات العالم الذي یعقد في مقر الامم المتحده.

وکان في استقبال لاریجاني في مطار جان اف کندی في نیویورک سفیر وممثل ایران الدائم فی الامم المتحده غلام علي خوشرو ومساعده غلام حسین دهقانی.

ووصف لاریجاني في حدیث للصحفیین فور وصوله نیویورك ، اقامة المؤتمر الحالي لرؤساء البرلمانات في العالم تحت شعار السلام والدیمقراطیة والتنمیة ، بالهام خاصة في الظروف الحالیة التي تمر بها المنطقة والعالم ، و اضاف ان هذه القضایا کانت ومازالت تسترعي اهتمام شعوب العالم.
https://taghribnews.com/vdcfvmd0mw6dx0a.kiiw.html
الإسم الثلاثي
البريد الإلكتروني
أدخل الرمز