تاريخ النشر2016 23 July ساعة 12:33
رقم : 239165

تجمع العلماء المسلمین: أمیرکا تعمل علی إیقاع الفتن في الامة

تنا
لفت "تجمع العلماء المسلمین" فی لبنان إلی أن الولایات المتحدة الأمیرکیة تعمل علی تفکیک أوصال الأمة الإسلامیة وإیقاع الفتن بین حکوماتها وشعوبها، داعیًا الحکومات والشعوب إلی وضع حد للتدخل الاستکباری والأمیرکی فی شؤون أمتنا.
تجمع العلماء المسلمین: أمیرکا تعمل علی إیقاع الفتن في الامة
وجاء في بیان أصدره التجمع فی ختام اجتماع للهیئة الإداریة مساء الجمعة: إن "الأزمة التی تمر بها الأمة الإسلامیة ما زالت تتفاقم وسط تآمر واضح من دول الاستکبار العالمي وعلی رأسها الولایات المتحدة الأمیرکیة التی لا ترید لهذه الأمة الخیر وتعمل علی تفکیک أوصالها وإیقاع الفتن بین حکوماتها وشعوبها، ما یؤکد ما قاله الإمام الخمیني (رض) من أن کل مصائبنا من أمیرکا، وهي فعلا الشیطان الأکبر".

واعتبر التجمع أن "هذا الواقع یفرض علی الحکومات والشعوب وخاصة أهل الرأي والمفکرین أن یتنبهوا لهذا الخطر ویعملوا علی وضع حد للتدخل الأجنبی وخاصة الأمیرکی في شؤون أمتنا".

وأعلن التجمع استنکاره وإدانته 'بأشد العبارات الجریمة الوحشیة التی ارتکبتها جماعة نور الدین زنکی بحق الطفل الفلسطیني عبد الله عیسی'، معتبرًا 'أن هذه الجماعة التي تدعي الولایات المتحدة الأمیرکیة أنها معارضة غیر تکفیریة هي وکل الفصائل المسلحة فی سوریا جماعات تکفیریة إرهابیة وأن الحل الوحید المتاح الیوم هو تضافر دولی علی استئصال هذه الجماعات والقضاء علیها، لیس من أجل إعادة الاستقرار والأمن لسوریا بل لکل أنحاء العالم'.

وأعتبر تجمع العلماء المسلمین 'أن ما حصل في ترکیا یؤکد تورط الولایات المتحدة الأمیرکیة فی زعزعة أرکان الأنظمة فی المنطقة وهو مؤشر علی أن ترکیا کانت بصدد خطوات لإعادة النظر فی بعض سیاساتها مع دول الجوار وبالأخص سوریا وروسیا، ما دفع الولایات المتحدة الأمیرکیة لمحاولة الانقلاب علی النظام القائم لتخلیه عما أتفق علیه سابقاً، ولذلک فعلی ترکیا أن تستفید من هذه المسألة لاستعادة المکانة الإقلیمیة والاقتصادیة من خلال تسویة العلاقات مع دول الجوار وإغلاق الحدود علی الإرهابیین التکفیریین وإیقاف دعمهم وفتح باب الحوار مع الحکومة السوریة لما فیه مصلحة البلدین'.

واستنکر التجمع الإجراءات التي اتخذتها حکومة البحرین ضد آیة الله الشیخ عیسی قاسم وعلماء الدین البحرینیین ودفع الأمور باتجاه مزید من التأزیم 'ولکن أخطر ما حصل کان في الأیام الأخیرة عندما دفعت بمیلیشیات لاقتحام مکان الاعتصام، ما یعنی إدخال البلاد في الحرب الأهلیة'.

وأعرب عن استنکاره هذه الإجراءات، داعیًا الحکومة البحرینیة لـ'التحاور مع قادة المعارضة للوصول إلی قواسم مشترکة واستعادة العملیة السلمیة في البلاد لما فیه مصلحة الشعب البحریني بأجمعه'.

وانتقد التجمع 'الإهمال الواضح من قبل الحکومة' اللبنانیة تجاه الأوضاع المعیشیة والاقتصادیة والحیاتیة واستمرار أزمات الماء والکهرباء والأمن و'عدم اتخاذ إجراءات حاسمة ضد التکفیریین علی حدود الوطن'. مطالبًا هیئة الحوار الوطني بعقد 'جلسة عاجلة لاتخاذ قرارات حاسمة تبتدئ بانتخاب رئیس للجمهوریة ثم بإقرار قانون انتخاب عادل علی أساس النسبیة ولبنان دائرة واحدة ما یساعد علی انتظام الحیاة السیاسیة فی لبنان وقیام حکومة قویة تعالج المشکلات التي یعاني منها لبنان'.
https://taghribnews.com/vdcfv1d0tw6dmya.kiiw.html
الإسم الثلاثي
البريد الإلكتروني
أدخل الرمز