تاريخ النشر2016 15 August ساعة 14:23
رقم : 241856

ایران اتفقت علی تنفیذ أکبر مشروع للاستثمار بعد الاتفاق النووي

تنا
نشرت صحیفة ایران فی عددها الصادر الیوم الاثنین تقریرا حول الاتفاق علی تنفیذ أکبر مشروع للاستثمار بعد خطة العمل المشترکة بین ایران ومجموعة 5+1.
ایران اتفقت علی تنفیذ أکبر مشروع للاستثمار بعد الاتفاق النووي
وأوضحت بأن الاتفاق أبرم مع شرکة "یونیت انترناشینال" الترکیة والذي یبلغ قیمته ملیارین و400 ملیون دولار، لبناء محطة کهربائیة لتولید 5 آلاف میغاواط من الکهرباء.

وفیما وصفت الصحیفة الاتفاق بأنه أکبر استثمار أجنبي استطاعت ایران الحصول علیه منذ الاتفاق النووي، اشارت الی أنه أول اتفاق للاستثمار الاجنبي وقعت علیه ایران منذ اتفاقها النووي.

وعلق وزیر الطاقة الایراني حمید جیت جیان خلال حدیثه للصحیفة علی الصفقة واشار الی أن الشرکة الترکیة تتمتع بسمعة طیبة في الدول الأوروبیة وخاصة في ایطالیا، فقد بنت عدة محطات لتولید الکهرباء في هذه الدول وکذلک فی ترکیا، کما أنها بنت 5 محطات لتولید الکهرباء فی ایران خلال الحرب التي فرضها نظام صدام ضد ایران.

ولفت الی أن البلاد تجري مباحثات فی الوقت الراهن مع القطاع الخاص الایراني وکذلک مع الشرکات الاجنبیة لبناء محطات حراریة لانتاج 30 ألف میغاواط من الکهرباء.

ولفت الی أن خطی المباحثات لبناء محطات الطاقة لتولید الکهرباء تسارعت بعد خطة العمل المشترکة، وقد قدمت شرکات روسیة وصینیة ویابانیة وکوریة والمانیة وایطالیا مقترحات للوزارة، بهذا الخصوص.

وتوقع أن تبرم الحکومة الحالیة حتی نهایة فترتها، اتفاقیات لتولید 20 ألف میغاواط من الکهرباء مع الشرکات الایرانیة والأجنبیة، مما یعد حجما کبیرا لتولید الکهرباء فی البلاد.
https://taghribnews.com/vdcftyd0vw6djca.kiiw.html
الإسم الثلاثي
البريد الإلكتروني
أدخل الرمز