تاريخ النشر2017 2 May ساعة 09:20
رقم : 266958

ايران تستضيف اجتماعا دوليا حول الامان النووي

تنا
تستضيف مدينة اصفهان (وسط ايران) الاجتماع الدولي الـ 24 لرؤساء انظمة الامان النووي للدول المالكة للمحطات النووية من نوع 'WWER' بمشاركة مندوبين عن 12 دولة عضو في المنتدي يومي الثلاثاء والاربعاء من الاسبوع الجاري.
ايران تستضيف اجتماعا دوليا حول الامان النووي
وافاد الموقع الاعلامي لمنظمة الطاقة الذرية الايرانية ان هذا الاجتماع الذي يعقد للمرة الاولي باستضافة نظام الامان النووي الايراني، سيحضره مندوب عن الوكالة الدولية للطاقة الذرية.

ومن المبادرات المهمة في مجال تطوير المحطات النووية من النوع المذكور، انشاء منتدي لانظمة الامان للمحطات النووية (WWER Regulators Forum) في العام 1993 .

والهدف من انشاء هذا المنتدي هو رفع مستوي الامان والحفاظ امام الاشعة في الدول الاعضاء باستخدام الخبرات الجماعية وتبادل المعلومات وتعزيز جهود مسؤولي نظام الامان النووي للدول عبر دراسة وتبادل الخبرات بشان القضايا والمواضيع المتعلقة بالامان وتحسين سياسات وكذلك اساليب الاشراف والرقابة.

ويعقد هذا المنتدي اجتماعاته السنوية بصورة دورية في احدي الدول المالكة للمحطات من نوع WWER .

ويعد انعقاد هذا الاجتماع في ايران للمرة الاولي وبمشاركة اكبر عدد من الدول الاعضاء، مؤشرا لتغيير نهج الدول النووية تجاه ايران ومبعث امل لمستقبل مشرق في مختلف مجالات التعاون خاصة فيما يتعلق بالامان النووي.
https://taghribnews.com/vdcftvd0cw6dv1a.kiiw.html
الإسم الثلاثي
البريد الإلكتروني
أدخل الرمز