>> حركة النهضة تنفي تصنيف راشد الغنوشي كشخصية إرهابية | وكالة أنباء التقريب (TNA)
تاريخ النشر2017 23 November ساعة 22:00
رقم : 295253

حركة النهضة تنفي تصنيف راشد الغنوشي كشخصية إرهابية

تنا-بيروت
حركة النّهضة تؤكد أنّه خلافا لما تتداوله بعض وسائل الإعلام، فإنه لا علاقة لرئيس حركة النهضة راشد الغنوشي بالقائمة الصادرة من طرف بعض الدول والتي تضع بعض الأفراد والمنظمات على لائحتها للإرهاب.
حركة النهضة تنفي تصنيف راشد الغنوشي كشخصية إرهابية
نفت حركة النّهضة التونسية في بيان لها الخميس ما تتداوله بعض وسائل الإعلام عن علاقة رئيس الحركة راشد الغنوشي بقائمة الإرهاب الصادرة مؤخراً. 

واعتبرت الحركة أن الزج باسم رئيس الحركة في هذا المجال هو "محاولة يائسة لتشويه فكره ومسيرته النضالية الطويلة من أجل الحرية والديمقراطية ومقاومة الاستبداد والتطرف والإرهاب".

واستغربت الحركة ما وصفته "بإقحام الإتحاد العالمي للعلماء المسلمين ضمن مثل هذه القوائم"، داعية إلى "تحييد المؤسسات والعلماء المشهود لهم بالنزاهة والتسامح والتعلق بروح الاجتهاد عن التجاذبات والصراعات"، وفق ما ورد في البيان. 

وكانت الدول الأربع المقاطعة لقطر قد أدرجت الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين مع المجلس الإسلامي العالمي و11 فرداً آخرين على لائحة الإرهاب. وقالت إن"الكيانين المدرجين هما مؤسستان إرهابيتان تعملان على ترويج الإرهاب عبر استغلال الخطاب الإسلامي واستخدامه غطاءً لتسهيل النشاطات الإرهابية المختلفة، كما أن الأفراد نفذوا عمليات إرهابية مختلفة".
 
https://taghribnews.com/vdcfttd0mw6d10a.kiiw.html
الإسم الثلاثي
البريد الإلكتروني
أدخل الرمز