تاريخ النشر2011 24 September ساعة 17:43
رقم : 64365
"لقاء مسيحيي المشرق"

مسلمون ومسيحيون ننتمي الى ثقافة واحدة

تنا - بيروت
مسلمون ومسيحيون ننتمي الى ثقافة واحدة
اكد البطريرك الليناني بشارة بطرس الراعي ان مواطنو هذا المشرق العربي،  لا يستطيعوا ان نواجهوا شؤونهم المشتركة، "الا اذا كنا معا مسلمين ومسيحيين لاننا ننتمي الى ثقافة واحدة".

كلمة الراعي جاءت خلال عشاء خيري اقامه البارحة "لقاء مسيحيي المشرق" الذي عبر عنه غبطته بقوله "صحيح ان هذا الاسم هو "لقاء مسيحيي المشرق" لكن المعنيين فيه مباشرة مسلمون ومسيحيون".  
و ذلك بحضور البطاركة ورؤساء كنائس الشرق، حيث أطلق اللقاء موقعه الالكتروني ووثائقيا تلفزيونيا ومرصدا للتحديات التي تواجه المسيحيين والاستعدادات لمؤتمره العام. 

و اضاف الراعي"نحن الليلة نتطلع الى كل اخواننا المسيحيين والمسلمين على اختلاف طوائفهم ومذاهبهم لنكون اليد باليد والرؤية موحدة والالتزام موحد لكي نبني مجتمعا جديرا بما تحمل الديانتان من قيم وتقاليد. لا أحد منا يجهل ان كل دين يحمل قيما روحية وانسانية ونحن لا نجد في الاديان عادة ما يدعو الى الكراهية والعنف بل هناك ممارسات. نحن نتطلع لان يكون لقاء مسيحيي المشرق هذا منطلقا للقاء كل ابناء هذا الشرق فنحمل معا مسؤوليتنا المشتركة، فمصيرنا واحد، حضارتنا واحدة وثقافتنا واحدة."

كما اعرب من جهته الامين العام للقاء المطران سمير مظلوم، عن التزام "لقاء مسيحيي المشرق" القيام بجولات على المرجعيات الروحية والزمنية في الدول العربية إعدادا لمؤتمر اللقاء، كما مد جسور تواصل بما يرسخ مبادرات المصالحة والاستقرار في بلداننا الحبيبة". 

https://taghribnews.com/vdcftmdv.w6djvaikiw.html
الإسم الثلاثي
البريد الإلكتروني
أدخل الرمز