تاريخ النشر2016 13 November ساعة 12:49
رقم : 250739

معهد باستور إيران يتعاون مع نظرائه في تونس والجزائر والمغرب

تنا
أعلن مدير معهد باستور الإيراني مصطفي قانعي عن إنطلاق التعاون بين معهد باستور إيران وثلاثه معاهده باستور من الدول الإسلامية مشيراً إلي وضع حجر أساس مشاريع مشتركة بين معاهد باستور إيران وكل من تونس والجزائر والمغرب بنهاية السنة الإيرانية الجارية (تنتهي في 20 آذار مارس).
معهد باستور إيران يتعاون مع نظرائه في تونس والجزائر والمغرب
و أشار قانعي إلى أن التعاون بين إيران والدول الثلاث سيشمل إنتاج مضادات لسموم الأفاعي والعقارب ولقاح جديد لمرض السل والإرتقاء بمستوي القدرات التي تتمتع بها الكوادر التي تعمل في مجال مكافحة الأمراض التي تنتقل عبر الحشرات وغيرها من الأمور الطبية الأخري.

وقال إن معاهد باستور في هذه البلدان الأربعه (إيران، الجزائر، تونس، المغرب) أعلنت عن رغبتها في عقد إجتماع في طهران قريباً لافتاً إلي أن هذه المعاهد لم تتفق بعد علي حجم الإستثمارات التي ستقدمها في هذه المشاريع.

وتابع: إن الباحثين في الدول الأربع عقدوا اجتماع عمل لمدة ثلاثة أيام وقد أتفقوا علي الخطوط العريضة لمشاريع التعاون بينهم.

يذكر إن الإجتماع الإقليمي لباستور MATI 2016 بدأ أعماله في 7 من تشرين الثاني اكتوبر الجاري وانتهي في التاسع من نفس الشهر بحضور رؤساء معاهد باستور إيران وتونس والمغرب والجزائر بالإضافة إلي مشاركة ممثلين عن معهدي باستور الفرنسي والصيني.
https://taghribnews.com/vdcfmxd01w6dtea.kiiw.html
الإسم الثلاثي
البريد الإلكتروني
أدخل الرمز