تاريخ النشر2017 17 September ساعة 23:37
رقم : 284237

المالكي للسفير الأمريكي: لن نسمح بقيام إسرائيل ثانية شمال العراق

تنا
أكد نوري المالكي نائب الرئيس العراقي لسفير الولايات المتحدة الأمريكية لدى بغداد دوغلاس ألن سيليمان، أن بلاده لن تسمح بقيام إسرائيل ثانية شمال العراق.
المالكي للسفير الأمريكي: لن نسمح بقيام إسرائيل ثانية شمال العراق
وجاء خلال استقبال المالكي للسفير الأمريكي بحث مستجدات الأوضاع السياسية والأمنية، كما ناقشا تداعيات قضية إجراء الاستفتاء في إقليم كردستان العراق.

وشدد نائب الرئيس العراقي على ضرورة إلغاء اجراء الاستفتاء أو تأجيله، لكونه "غير دستوري ولا يصب في مصلحة الشعب العراقي عامة ولا لصالح الكرد خاصة، بحسب بيان مكتب المالكي.

وقال المالكي:"لن نسمح بقيام إسرائيل ثانية في شمال العراق"، محذرا المطالبين بالاستفتاء من التداعيات الخطيرة التي سيخلفها هذا الاجراء على أمن وسيادة ووحدة البلاد.

ودعا نائب الرئيس إلى اتباع لغة الحوار الجاد لحل جميع الإشكاليات وفقا للدستور، الذي صوّت عليه الجميع، مطالبا قادة الإقليم باحترام رغبة الشعب العراقي الرافض للاستفتاء، وكذلك مواقف المجتمع الدولي التي جاءت منسجمة مع التطلعات الشعبية والوطنية.

وأعلن رئيس إقليم كردستان العراق مسعود بارزاني في حزيران/يونيو الماضي، الخامس والعشرين من أيلول/سبتمبر موعدا لاجراء استفتاء على استقلال الاقليم،  لكنه مع ذلك، أوضح في مناسبات عدة أن فوز معسكر الـ “نعم” في الاستفتاء، لا يعني إعلان الاستقلال على الفور، بل سيكون بداية لمفاوضات جدية وشاملة مع الحكومة المركزية في بغداد.

المصدر: المكتب الإعلامي لنوري المالكي
https://taghribnews.com/vdcfmjd0ew6dc0a.kiiw.html
الإسم الثلاثي
البريد الإلكتروني
أدخل الرمز