تاريخ النشر2017 30 August ساعة 12:02
رقم : 281744

ظريف: مشروع بولتون يمثل هزيمة كبيرة لواشنطن

تنا
ندد وزير الخارجية الايراني محمدجواد ظريف بمشروع بولتون لانسحاب اميركا من الاتفاق النووي وعدّّه بمثابة هزيمة كبيرة لها وسيزيد من عزلتها الدولية.
ظريف: مشروع بولتون يمثل هزيمة كبيرة لواشنطن

وقال محمدجواد ظريف، في تصريح للمكتب الاعلامي للحكومة حول مشروع جون بولتون مندوب اميركا الاسبق لدى الامم المتحدة لانسحاب واشنطن من الاتفاق النووي، انني طالعت هذا المشروع والذي يشكل هزيمة كبرى للولايات المتحدة بالتأكيد. 

واضاف، ان بولتون لم يبد موقفه لأول مرة حول هذا الموضوع بل تمت متابعة وجهات نظره في اميركا في بداية القرن الحالي ولمس الاميركيون النتائج، وعلى بولتون استيعاب فكرة انه لو كانت سياسته قد حالفها التوفيق لم تكن اميركا بحاجة الى الجلوس خلف طاولة المفاوضات بعد 10 اعوام من متابعة سياساته.

وتابع: ان بولتون قد أسس لسياسة رفض تخصيب اليورانيوم في ايران وتابعها الا ان النتيجة تبلورت بنجاح ايران تركيب ونشر اجهزة الطرد المركزي من 200 جهاز الى نحو 20 الف جهاز وهذه حقيقة انجازات بولتون.

ونوه الى ان الشعب الايراني اكد من خلال مشاركته في الانتخابات الرئاسية عام 2013 ان الضغوط والحظر لاجدوى منها على صعيد عزيمته السياسية لذلك جلست اميركا الى طاولة المفاوضات مع ايران.

واعتبر ظريف ان التطرف والافتقاد الى التعقل يرتبطان مع بعضهما البعض ويشكلان نموذجا واضحا على السياسة القائمة على الغطرسة والتي ثبت فشلها مرات عديدة.
/110
https://taghribnews.com/vdcfjyd0jw6dcea.kiiw.html
الإسم الثلاثي
البريد الإلكتروني
أدخل الرمز