تاريخ النشر2014 24 October ساعة 22:02
رقم : 170846

کتاب «ایران أرض السلام لکافة الادیان»

تنا
تم الثلاثاء ازاحة الستار عن کتاب «ایران أرض السلام لکافة الادیان» وذلک بحضور کهنة وقساوسة الاقلیات الدینیة فی ایران ومؤلف الکتاب والاستاذ فی التاریخ، مسعود فروزندة ومدیر معهد الدراسات الانسانیة بمؤسسة التراث، علی رضا حسن زاده.
کتاب «ایران أرض السلام لکافة الادیان»
وشارک في هذه الندوة التي اقیمت في المعرض المرکزي لشهر کتاب (مدینة الکتاب) زعماء الاقلیات الدینیة مثل، الزرادشتیون والیهود والمندائیون والآشوریون والارمن. 

کما حضر هذه المراسم عدد من الکهنة والمرشدین الروحیین من أمثال اردشیر مانکجي والقس آلدو وسالم جوهیلي وسبو سرکیسیان وکبیر أساقفة الارمن بالاضافة الی مصور هذا الکتاب، عباس تحویلدار. 

وإیران هي أرض الحضارة الکبری لتاریخ البشر وموطن أناس تعلموا کیف یعیشون جنباً الی جنب کما علموا الآخرین العیش معاً. وقد عاش الزرادشتیون والیهود والمندائیون والآشوریون والارمن الی جانب المسلمین شیعة وسنه لقرون متمادیة بصورة سلمیة ومتساویة وتعلموا من بعضهم البعض وساعد بعضهم البعض لیکوٌنوا حضارة مزدهرة عبر آلاف السنین ویخلدوا بذلك إسم برشیا والتي تدعی الیوم وبکل فخر بإیران. 

وهذا الکتاب یعرف إیران بأنها بلد الطقوس والمقدسات وذلك من زاویة عباس تحویلدار مصور هذا الکتاب ولیبین حقائق عامة عن حیاة ورسوم وطقوس الاقلیات الدینیة في إیران.
 
https://taghribnews.com/vdcfjxdyvw6deca.kiiw.html
الإسم الثلاثي
البريد الإلكتروني
أدخل الرمز