تاريخ النشر2017 30 April ساعة 14:37
رقم : 266840

خروج دفعة جديدة من إرهابيي حي الوعر في حمص

تنا-بيروت
بدأ صباح اليوم خروج دفعة جديدة من المسلحين وبعض أفراد عائلاتهم الرافضين لاتفاق المصالحة من حي الوعر بمدينة حمص تمهيدا لإخلائه من السلاح والمسلحين وعودة جميع مؤسسات الدولة إليه.
خروج دفعة جديدة من إرهابيي حي الوعر في حمص
وذكرت وكالة سانا أنه بدأ بإشراف الهلال الأحمر العربي السوري وقوى الامن الداخلي والشرطة العسكرية الروسية إخراج الدفعة السابعة من المسلحين وبعض عائلاتهم من حي الوعر باتجاه إدلب وذلك وفق البرنامج المحدد لتنفيذ اتفاق المصالحة مشيرا إلى أن عملية خروج المسلحين وعائلاتهم مستمرة حاليا حتى إتمام خروج الدفعة بشكل كامل.

وخرج يوم الاثنين الماضي 260 مسلحا والبعض من أفراد عائلاتهم الرافضين لاتفاق المصالحة بحي الوعر في حين تمت تسوية أوضاع المئات بموجب مرسوم العفو رقم 15 لعام 2016.

ويمتد اتفاق المصالحة الذي تم التوصل اليه في ال13من الشهر الماضي في حي الوعر لمدة تتراوح بين /6/ و/8/ اسابيع يكون الحى في نهايتها خاليا من جميع المظاهر المسلحة بعد اخراج المسلحين الرافضين للاتفاق مع عائلاتهم وتسوية اوضاع المسلحين الباقين وفقا لمرسوم العفو.

ويعد حي الوعر آخر احياء مدينة حمص الذى تنتشر فيه مجموعات مسلحة تحاصر المواطنين وسبق أن تم اخراج المجموعات المسلحة من مدينة حمص القديمة في اذار عام 2014.
 
https://taghribnews.com/vdcfjvd0xw6dvca.kiiw.html
الإسم الثلاثي
البريد الإلكتروني
أدخل الرمز