تاريخ النشر2015 30 July ساعة 00:28
رقم : 199971

وزیر النفط الایراني ،مرحلة جدیدة من التعاون ستبدا مع توتال

تنا
قال وزیر النفط الایراني بیجن نامدار زنغنه ان مرحلة جدیدة من التعاون مع شرکة توتال الفرنسیة ستبدا لتطویر الحقول النفطیة في ایران.
وزیر النفط الایراني ،مرحلة جدیدة من التعاون ستبدا مع توتال
وتحدث زنغنه عصر الاربعاء للصحفیین عقب استقباله وزیر الخارجیة الفرنسي لوران فابیوس حول اهم محاور المباحثات بین البلدین وقال ان شرکة توتال قد شارکت في تطویر المشاریع النفطیة الایرانیة لاکثر من 20 عاما ونظرا الی رغبة الفرنسیین فان من المقرر ان یبدا مشوارا جدیدا من نشاطات هذه الشرکة في تطویر الحقول النفطیة. 

واشار الی انه جرت مباحثات بشان حرص الشرکات الفرنسیة علی المساهمة في صناعة البتروکیمیاویات الایرانیة قائلا انه من المقرر ان یکون لشرکات البتروکیمیاویات الفرنسیة حضور واسع في هذه الصناعة اضافة الی استمرار العملیة السابقة في صناعة البتروکیماویات التي کانت تعتمد علی التمویل مضیفا ان الشرکات الفرنسیة کانت من المتعاونین معنا في صناعة البتروکیمیاویات علی مدی طویل. 

واعتبر ترشید استهلاک الطاقة وانتاج 'ال .ان.جي' وتوفیر التجهیزات بانه من المحاور الاخری في هذه المباحثات مضیفا انه تقرر ان تلتقي الشرکات الفرنسیة مع مسوولي القطاع الخاص الایراني فی مستقبل قریب وذلک بطلب من وزیر الخارجیة الفرنسي.

ومن جانبه قال فابیوس للصفحیین حول محاور هذا اللقاء انه جرت مباحثات جیدة جدا في مجال النفط والطاقة حیث نامل بان تسفر عن نتائج جیدة.
 
واشار الی العلاقات التاریخیة بین ایران وفرنسا معتبرا المباحثات التي تجری الیوم بانها موثرة جدا في مستقبل العلاقات.
https://taghribnews.com/vdcfe1dyyw6d11a.kiiw.html
الإسم الثلاثي
البريد الإلكتروني
أدخل الرمز