تاريخ النشر2012 21 September ساعة 15:33
رقم : 109772
المبعوث الدولي والعربي إلى سوريا الأخضر الإبراهيمي

سياسي محنّك..لكن من المبكر الحديث عن نتائج لعمله

تنا - بيروت
روسيا تدعم مهمة الابراهيمي، وتأمل توصله الى نتائج ملموسة من أجل حل الازمة في سوريا.
سياسي محنّك..لكن من المبكر الحديث عن نتائج لعمله
أكد المتحدث باسم الخارجية الروسي ألكسندر لوكاشيفيتش أنه من السابق لأوانه الآن الحديث عن أية نتائج ملموسة لعمل المبعوث الدولي والعربي إلى سوريا الأخضر الإبراهيمي.

وقال لوكاشيفيتش، في حديث له، انه "من السابق لأوانه الحديث عن أية نتائج ملموسة لعمل الإبراهيمي، إذ انه من الضروري إعطاء فرصة له للدخول في القضية وبدء التعامل الوثيق مع الأطراف السورية وأهم اللاعبين الدوليين من أجل توجيههم
نحو البحث عن حلول مشتركة للخروج من الأزمة على أساس قرارات مجلس الأمن الدولي المعنية وخطة كوفي انان السلمية والبيان الختامي لاتفاقية جنيف ".

الى ذلك، أعرب المتحدث باسم الخارجية الروسية عن أمله في أن تقرير الإبراهيمي الذي سيقدمه في الرابع والعشرين من أيلول الحالي في مجلس الأمن الدولي حول نتائج رحلته الأخيرة إلى سوريا ولقاءاته مع أعضاء الحكومة وزعماء المعارضة، سيوضح مواقفه من مستقبل عملية التسوية في سوريا.

من جهة أخرى، لفت لوكاشيفيتش الى أن بلاده أكدت تأييدها لتعيين الإبراهيمي مبعوثا إلى سوريا منذ البداية، مضيفاً أنه معروف كديبلوماسي ومفاوض محنك شارك في حل عدد من الملفات. مؤكداً أن روسيا تتوقع أن يأخذ الإبراهيمي في عين الاعتبار ما تم إحرازه في إطار محاولات المجتمع الدولي لوقف العنف وبدء عملية التفاوض الشاملة في سوريا.
https://taghribnews.com/vdcfe1dy0w6dxea.kiiw.html
الإسم الثلاثي
البريد الإلكتروني
أدخل الرمز