تاريخ النشر2015 29 January ساعة 10:53
رقم : 180782

شخصيات لبنانية تشيد بعمليات المقاومة الاسلامية ضد جيش العدو الصهيوني

تنا
أشاد الرئیس اللبناني الأسبق العماد أمیل لحود، بالعملیة النوعیة التي نفذتها المقاومة الإسلامیة امس الأربعاء ضد قافلة عسکریة لجیش الاحتلال الصهیوني في منطقة مزارع شبعا اللبنانیة المحتلة وأدت لمقتل وإصابة عدد من جنود الاحتلال، معتبرًا أن هذه العملیة جاءت ردًا علی العدوان الصهیوني الذي استهدف موکبًا میدانیًا للمقاومة في القنیطرة السوریة.
شخصيات لبنانية تشيد بعمليات المقاومة الاسلامية ضد جيش العدو الصهيوني
 
وأکد لحود فی تصریح له تعقیبًا علی هذه العملیة أن "رد المقاومة الیوم باستهداف جیش العدو الإسرائیلي علی الأرض اللبنانیة هو رد یشرف المقاومة ولبنان، ویرد الکیل کیلین للعدو الإسرائیلي الذي بادر الی الإعتداء علی المقاومین الأشراف وقتل عدد منهم بقصف جوي غادر".
 
واعتبر رئيس الحزب الديمقراطى اللبناني الأمير طلال ارسلان في تعليق له على عملية المقاومة في مزارع شبعا "ان توازن الرعب التي تفرضه المقاومة على اسرائيل هو الذي يؤمن استقرار لبنان".
 
وقال في بيان "جبهة الجولان والجنوب متلاصقتان عضويا لأنها حدود عربية مع فلسطين المحتلة التي تبقى قضيتها وجهتنا المركزية، واللعب بالنار الاسرائيلي جعل من هذه الجبهة جبهة واحدة مفتوحة على كل الإحتمالات".
 
كما اعتبر رئيس الحزب التقدمي الاشتراكي وليد جنبلاط في تغريدة عبر التويتر "ان "عملية المقاومة ذكرت اسرائيل بأن اللعب بالنار مكلف. لكن هذا لا يمنع من إتخاذ الاحتياطات الضرورية لمواجهة اي عدوان".
وفي اشارة  الى موقع العملية (مزارع شبعا اللبنانية) قال: "...هذا ضرب من الذكاء في غاية الاهمية، ولكن ومن اجل تفادي اي احتمال طارىء يجب كما قلت سابقا، تحصين الوضع الامني والنقدي من اجل الصمود في مرحلة من التحديات طويلة جدا".
 
من جهته حيا رئيس "الهيئة السنية لنصرة المقاومة" في لبنان الشيخ ماهر مزهر في تصريح صحفي، "أبطال المقاومة الإسلامية الذين قاموا بعمل بطولي رفع جبين كل الغيارى والشرفاء، ليس في لبنان فحسب بل في كل أنحاء العالم المستضعف".
 
وشدد على اهمية "المعادلة الماسية المتمثلة بالجيش والشعب والمقاومة، التي أكدت مرة أخرى أن الوطن العربي والإسلامي بحاجة ماسة اليها في ظل خنوع البعض لمعادلات الذل والهوان والإرتماء في الحضن الأميركي والصهيوني".
 
و هنّأ رئيس جمعية آل البيت الكرام في عكار الشيخ منذر الزعبي المقاومة الإسلامية "على هذا الرد النوعي الذي أثلج صدورنا و أكد أن الجمعية تقف صفا واحدا في خندق واحد مع محور المقاومة".
كما أكدت الجمعية بأنها بايعت السيد حسن نصرالله و يسعدها أن يقود سماحته سفينة انتصارات الأمة الإسلامية .
ومازالت الاشادات بالمقاومة الاسلامية متواصلة من قبل شخصيات و جماعات من مختلف انحاء العالم سنوافيكم بها لاحقا.
هذا ومن المقرر ان يلقي السيد حسن نصر الله امين عام حزب الله كلمة غدا الجمعة في احتفال تكريمي لشهداء القنيطرة قد يشير فيها الى عمليات المقاومة الاسلامية البطولية ضد جيش العدو الصهيوني.
 
https://taghribnews.com/vdcfcxdy0w6dcea.kiiw.html
الإسم الثلاثي
البريد الإلكتروني
أدخل الرمز