تاريخ النشر2014 18 November ساعة 15:49
رقم : 174284

وزير الأوقاف المصري: رفع المصاحف متاجرة بالدين علی خطی اسلافهم الخوارج

تنا
صرح الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، أن الدعوة التى أطلقتها ما تسمى بالجبهة السلفية، للخروج يوم 28 نوفمبر الحالى، وحمل السلاح والمصاحف، هى دعوة خبيثة وحمقاء.
وزير الأوقاف المصري: رفع المصاحف متاجرة بالدين علی خطی  اسلافهم  الخوارج
واكدا وزير الأوقاف أن الشعب المصرى لا يهتم بهذه الدعوات، كما أن هذه الجبهة ليس لها وجود فعلى على أرض الواقع، وهى أقرب ما تكون إلى الحرب النفسية وتهييج الشباب وتحميل رسائل سياسية، وأوضح جمعة أن هذه الدعوات ليست الأولى ولن تكون الأخيرة من جانب الإرهابيين، فهى دعوات عميلة وآثمة، فى ضوء عمالة هذه الجماعات لمن يستخدمونها لتمزيق المنطقة، مؤكدا أن من يرفع السلاح فى وجه الشعب المصرى لابد أن تقطع يده.   

وأشار إلى أن بعضهم يقول لن نحمل السلاح بل نرفع المصاحف، وهذا يستدعى الصورة الذهنية للخوارج، فكتاب الله عز وجل ما جعل للمزايدات والمكاسب الحزبية، وعمليات القتل والتخريب التى تحدث باسم الإسلام، الإسلام منها براء، فهؤلاء يستخدمون لونا جديدا، فكما أن الاستعمار يغير جلده لتحقيق أهدافه، فالمتاجرون بالدين يخترعون الحيل للتلاعب بعقول البسطاء.

الجدير بالذكر : ان رفع المصاحف، اول مرة كان في حرب صفين بعدما انتصر جيش الإمام علي عليه السلام وانكسر وانهزم جيش الشام ظهرت فجأة فكرة لم تكن تخطر على بال احد، رفع المصاحف، لجأ عمرو بن العاص الى فكرة رفع المصاحف وقال عمرو بن العاص: من كان عنده مصحف فليرفعه. يعني على رأس الرمح ومن هنا بدأت فتنة الخوارج .
https://taghribnews.com/vdcfcjdyjw6de0a.kiiw.html
الإسم الثلاثي
البريد الإلكتروني
أدخل الرمز